شريط الأخبار

نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي: نتنياهو زار روسيا سرا

06:48 - 12 تشرين أول / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أكد نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي، دان مريدور، يوم السبت ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو زار روسيا لكنه رفض الإدلاء بتفاصيل عن الزيارة الغامضة التي أثارت اهتماما إعلاميا واسعا.

 

وقال مريدور الذي يتولى منصب وزير بدون حقيبة مسؤول عن أجهزة المخابرات والطاقة النووية، لوكالة "رويترز" إن نتنياهو زار روسيا سرا وتسببت تلك الزيارة «لبعض الجدل فيما يتعلق بطريقة النشر عنها في اسرائيل».

 

واضاف ميريدور إن هدف الزيارة ومحتواها «لم يناقش علنا. بعض الاشياء من الافضل مناقشتها (في السر)».

 

واتهمت وسائل الإعلام الإسرائيلية مكتب نتنياهو بالتضليل ونشر الأكاذيب، على إثر الإعلان بأن نتنياهو يزور منشأة أمنية في البلاد، ووصفت هذا التصريح بأنه «أكاذيب».

 

وأفادت وسائل اعلام اسرائيلية بأنه قام بجولة في منشأة تابعة لجهاز المخابرات الاسرائيلي (الموساد). لكن صحيفة يديعوت أحرونوت قالت يوم الاربعاء ان نتنياهو كان في حقيقة الامر في زيارة سرية لموسكو لابداء قلقه ازاء صفقة محتملة تبيع فيها روسيا صواريخ مضادة للطائرات لايران.

 

وجاءت تقارير زيارة نتنياهو لموسكو بعد اعتراض سفن حربية روسية لسفينة شحن قبالة سواحل غرب افريقيا الشهر الماضي. وقالت تقارير اعلامية نفتها روسيا ان السفينة (اركتيك سي) كانت تحمل لايران صواريخ من طراز اس-300 رصدتها اسرائيل.

 

وظلت صفقة الصواريخ المضادة للطائرات نقطة خلاف بين موسكو واسرائيل التي حاولت اثناء روسيا عن بيعها لايران قائلة ان هذه الصواريخ يمكن ان تحمي المنشات النووية الايرانية اذا قررت اسرائيل توجيه ضربات جوية لها.

انشر عبر