شريط الأخبار

فتح معبر رفح لعودة مرضى ومعتمرين إلى غزة

10:00 - 12 تموز / سبتمبر 2009

فتح معبر رفح لعودة مرضى ومعتمرين إلى غزة

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت السلطات المصرية، وسفارة فلسطين لدى القاهرة اليوم السبت، أن العمل جار على قدم وساق لإدخال دفعة جديدة من معتمري القطاع العائدين من الديار الحجازية إلى غزة.

 

وأكد مصدر مصري مسؤول، في بيان صحفي، عودة أفراد الدفعة التاسعة من المعتمرين الفلسطينيين القادمين من الأراضي السعودية عبر مطار القاهرة الدولي والبالغ عددهم 88 فردا، وقد تم إنهاء إجراءاتهم وعبورهم إلى قطاع غزة مساء أمس عبر معبر رفح البري.

 

وذكر أنه سبق ذلك عودة 8 دفعات من المعتمرين الفلسطينيين إلى القطاع بإجمالي 1252 فردا.

 

وفي السياق ذاته، أشارت السفارة الفلسطينية لدى القاهرة إلى أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري أمام 371 مواطنا من معتمري قطاع غزة في وقت لاحق هذا اليوم لتمكينهم من العودة لديارهم.

 

وصرح منسق عام المعابر في السفارة خالد عطية، أن الأخيرة تبذل قصارى جهدها من أجل التخفيف على المواطنين الفلسطينيين، وتسهيل خروجهم لأداء مناسك العمرة في شهر رمضان الكريم.

 

يذكر أنه سيتم فتح معبر رفح البري أمام حركة السفر والوصول للأفراد من الجانبين الفلسطيني والمصري، وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق الخامس عشر من أيلول/سبتمبر، والأربعاء السادس عشر من أيلول الجاري، للمرضى والعالقين، وحملة الاقامات في مصر والدول الأخرى.

 

وكانت السلطات المصرية قد سمحت الليلة الماضية بعودة 16 مريضاً ومرافقيهم من خلال معبر رفح إلى قطاع غزة بعد أن تلقوا العلاج في المستشفيات المصرية.

انشر عبر