شريط الأخبار

الأهلي يمتع جماهيره ويهزم الطلائع 4-2 بقيادة (المتألق) أحمد حسن

09:28 - 12 آب / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم-الشروق المصرية

قدم الأهلي واحدا من أفضل عروضه منذ بداية الموسم الكروي الحالي وتغلب على مضيفه طلائع الجيش بأربعة أهداف لهدفين في المباراة التي جرت مساء يوم أمس الجمعة على استاد الكلية الحربية بمصر الجديدة ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الممتاز.

 

تقدم هاني العجيزي بهدف في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول ، وأضاف الليبيري فرانسيس دي فوركي الهدف الثاني في الدقيقة 49 ، بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني ، ثم أحرز شريف عبد الفضيل الهدف الثالث في الدقيقة 61 ، وهو أول هدف رسمي له منذ انتقاله إلى القلعة الحمراء من الإسماعيلي ، واختتم المعتز بالله إينو أهداف الأهلي في الدقيقة 75 ، وبعد ذلك أحرز صلاح أمين هدفين متتاليين للطلائع في الدقيقتين 84 و86.

 

لعب الفريقان بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة من المباراة بعد أن أشهر الحكم محمد عبد القادر مرسي البطاقة الحمراء في وجه لاعب الأهلي عبد الله فاروق للاعتداء على أحد لاعبي الطلائع بدون كرة ، وأيضا في وجه حسام عبد العال لاعب الطلائع لحصوله على الإنذار الثاني.

 

بهذه النتيجة يواصل الأهلي صدراته لمسابقة الدوري الممتاز برصيد عشر نقاط من أربع مباريات ، بينما يتوقف رصيد الطلائع عند أربع نقاط ويحتل المركز العاشر.

 

وشهدت المباراة أول مشاركة رسمية للجزائري الصاعد أمير سعيود المنتقل إلى الأهلي حديثا ، ولكنه لم يقدم ما يلفت الأنظار في الدقائق القليلة التي لعبها ، وكان نجم المباراة الأول بدون منازع هو أحمد حسن قائد الفريق الذي عوض جماهير الأهلي الغفيرة التي حضرت المباراة عن غياب النجمين الكبيرين محمد أبو تريكة ومحمد بركات ، وظهر وكأنه عاد عشر سنوات إلى الوراء وقدم واحدة من أفضل مبارياته منذ بطولة الأمم الأفريقية عام 2008 ، ويكفي القول إنه – تقريبا - صانع أهداف فريقه الأربعة ، ويستحق أن يطلق عليه ما يسمونه في الكرة العالمية بـ"أفضل صانع أهداف" Best Assist.

 

وفي مباراة أخرى ضمن المرحلة نفسها ، وعلى استاد الإسماعيلية ، تغلب الإسماعيلي على المقاولون العرب بهدف أحرزه البديل أحمد علي في الدقيقة 60 ، بعد أن كان قد شارك في الشوط الأول بدلا من أحمد أبو مسلم.

 

وعلى استاد المقاولون بالجبل الأخضر ، فاز اتحاد الشرطة على بترول أسيوط 2-1 ليحتل الشرطة المركز الثاني برصيد سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي ، ومتفوقا بفارق الأهداف عن الزمالك وبتروجيت.

 

أحرز هدف الشرطة الأول أحمد دويدار من ركلة جزاء في الدقيقة 6 ، ومينسيو بوبا في الدقيقة 27 ، وأحرز مشهور أحمد هدف أسيوط الوحيد في الدقيقة 41.

 

وفي واحدة من أبرز مفاجآت المرحلة الرابعة ، تغلب الجونة الصاعد إلى الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه على ضيفه بتروجيت بهدف أحرزه أحمد عرمان في الدقيقة 76 ، ليحصل الجونة على أول ثلاث نقاط له في المسابقة ويصبح رصيده خمس نقاط يحتل بها المركز الخامس في جدول الدوري ، بينما يتقهر بتروجيت إلى المركز الرابع لتوقف رصيده عند سبع نقاط.

 

وكانت مباريات المرحلة الرابعة قد انطلقت يوم الخميس بإقامة مباراتين ، حيث تغلب الزمالك على الاتحاد السكندري بهدف ، وفاز غزل المحلة على المنصورة بالنتيحة نفسها.

 

وتأجلت مباراتان في هذه المرحلة ، الأولى بين الإنتاج الحربي وإنبي ، والثانية بين حرس الحدود والمصري ، وذلك بسبب ظروف مشاركة إنبي والحرس في بطولة الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية".

 

انشر عبر