شريط الأخبار

قيادي «فتحاوي» في غزة: سنقاطع زيارة وفد اللجنة المركزية

01:58 - 12 حزيران / سبتمبر 2009

قيادي «فتحاوي» في غزة: سنقاطع زيارة وفد اللجنة المركزية

فلسطين اليوم – الحياة اللندنية – جيهان الحسيني

علمت «الحياة» أن قيادات في حركة «فتح» في قطاع غزة ستقاطع الزيارة المرتقبة لوفد من اللجنة المركزية للحركة إلى القطاع. وقال القيادي في الحركة، مسؤول اللجنة التنظيمية في إقليم رفح صلاح العويصي لـ «الحياة» إن «هناك توجهاً لدى كل الاقاليم الفتحاوية في قطاع غزة بمقاطعة زيارة وفد اللجنة المركزية لغزة»، مشيراً إلى أن هذا الموقف هو رسالة احتجاج على ما أفرزته انتخابات قيادات الحركة في المؤتمر السادس للحركة.

 

ولفت إلى أن «القيادات الميدانية الحقيقية للحركة والتي تعمل في الارض، لم تحصل على تمثيل حقيقي لها في مؤسسات الحركة الجديدة»، منتقداً القيادات الجديدة التي أفرزها المؤتمر السادس للحركة. وقال إن غالبية هذه القيادات الجديدة، سواء في اللجنة المركزية أو المجلس الثوري، لم تكن على تماس مع الكوادر والقيادات الميدانية بل «تخلت عنا وتجاهلتنا وتم إغفالنا عن عمد والقفز على نضالنا واستحقاقاتنا التنظيمية». واضاف أن هذه القيادات الجديدة «تخلت عن كوادرها ولم تدعمها أو تساندها، خصوصاً في ضوء المضايقات التي تعرضنا لها، سواء من حركة حماس عندما اعتقلت أعداداً كبيرة ورموزاً كثيرة منا أو من السلطات الإسرائيلية».

 

ورأى العويصي أن هذه القيادات الجديدة «جاءت على قاعدة المصالح الشخصية والولاءات، وأن حجمها الحقيقي لا يمنحها هذه المكانة التي تبوأتها»، محذراً من أن المحاولات مستمرة لفرض قيادات جديدة من خلال ترشيح أشخاص غير مرغوب فيهم لاستكمال عضوية المجلس الثوري، وذلك بموجب الصلاحيات المخولة من المؤتمر السادس للرئيس ولأعضاء المركزية الجدد. وأوضح العويصي أنه سيتم تشكيل جبهة عريضة من اقاليم القطاع ومن الرموز «الفتحاوية» والمؤسسية للحركة والتي تعمل على الارض لمقاطعة الزيارة.

انشر عبر