شريط الأخبار

نتانياهو يختصر زيارته لنيويورك لتفادي الجلوس على بعد كرسيين من نجاد

10:32 - 11 حزيران / سبتمبر 2009

نتانياهو يختصر زيارته لنيويورك لتفادي الجلوس على بعد كرسيين من نجاد

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أكدت مصادر في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو أنه قرر اختصار زيارته لنيويورك بعد أسبوعين للمشاركة في الدورة السنوية للجمعية العمومية للأمم المتحدة، من اربعة ايام كما كان مقرراً الى يومين فقط لتفادي الجلوس على بعد كرسييْن من الرئيس الايراني أحمدي نجاد، علماً أن ترتيب المقاعد يتم بحسب التسلسل الأبجدي لأسماء الدول الأعضاء في المنظمة الدولية، وكلا الدولتين يبدأ اسمهما بالحرف ذاته.

 

وبررت أوساط نتانياهو قراره بأنه لا يريد أن يكون في القاعة نفسها، وبالتأكيد لا أن تلتقط له صورة إلى جانب «زعيم ينكر حقيقة وقوع المحرقة النازية ويدعو باستمرار إلى القضاء على دولة إسرائيل». وأضافت انه لهذا السبب لن يكون نتانياهو في قاعة الجمعية عندما يلقي الرئيس باراك اوباما كلمته. وأشارت إلى أن إسرائيل ابلغت الإدارة ألأميركية بذلك، والأخيرة تفهمت موقفها.

 

وجاء من مكتب نتانياهو أن اختصار زيارته لنيويورك لن يحول دون اللقاء الثلاثي المرتقب بين اوباما ونتانياهو والرئيس محمود عباس، ولقاء آخر مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني. وسيلقي نتانياهو كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس بعد المقبل، ويعود إلى إسرائيل في اليوم التالي.

انشر عبر