شريط الأخبار

قلقيلية: مهاجمة سيارة للمستوطنين بـ "المولوتوف"

10:14 - 11 تشرين أول / سبتمبر 2009

قلقيلية: مهاجمة سيارة للمستوطنين بـ "المولوتوف"

فلسطين اليوم- قلقيلية

كمن فتية فلسطينيون، صباح اليوم الجمعة (11/9)، لسيارة إسرائيلية كانت تسير في مدينة قلقيلية بشمال الضفة الغربية، حيث استهدفوها بالحجارة وقنابل "المولوتوف" الحارقة.

 

وقالت مصادر إعلامية عبرية إن سيارة إسرائيلية تعرضت صباح اليوم لإلقاء زجاجة حارقة على الأقل لدى مرورها قرب قرية عزون، مشيرة إلى أن الهجوم أسفر عن احتراق أجزاء من السيارة، دون أن يصاب من بداخلها، كما قالت.

 

وكانت مستوطنة يهودية قد أصيبت بجروح الليلة الماضية عندما تعرضت السيارة التي كانت تستقلها للرشق بالحجارة لدى مرورها قرب قرية نحالين جنوب غرب بيت لحم، حيث أشارت مصادر عسكرية إسرائيلية إلى أنه لحقت أضرار بسيارتها وبعدة سيارات أخرى كانت تسير على الطريق نفسه.

إصابة مستوطنة بجروح غرب بيت لحم ومحاولة طعن جندي جنوب نابلس

في السياق ذاته قالت مصادر إسرائيلية إن مستوطنة يهودية أصيبت بجروح مختلفة جراء تعرض سيارتها للرجم بالحجارة على يد شبان فلسطينيين غرب بيت لحم (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، في حين تم منع محاولة لطعن جندي إسرائيلي جنوب مدينة نابلس بشمال الضفة.

 

وذكرت الإذاعة العبرية أن مستوطنة يهودية أصيبت بجروح طفيفة الليلة الماضية عندما تعرضت السيارة التي كانت تستقلها للرشق بالحجارة لدى مرورها قرب قرية نحالين جنوب غرب بيت لحم، مشيرة إلى أنه لحقت أضرار بسيارتها وبعدة سيارات أخرى كانت تسير على الطريق نفسه، حيث نقلت المصابة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

من جهة أخرى؛ قال مصدر عسكري إسرائيلي إن فلسطينياً حاول الليلة الماضية طعن جندي بسكين على حاجز حوارة جنوبي مدينة نابلس، مشيرة إلى أنه تمت السيطرة على الفلسطيني قبل طعن الجندي، وقد أحيل إلى جهاز الاستخبارات للتحقيق معه وتمديد فترة اعتقاله.

 

وذكر المصدر نفسه أن قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مواطناً فلسطينياً قرب مدينة الخليل (جنوب الضفة)، مدعية العثور بحوزته على أربعة سكاكين.

انشر عبر