شريط الأخبار

وفاة 3 مرضى ممنوعين من السفر يرفع عدد ضحايا حصار غزة إلى 355

10:03 - 11 تموز / سبتمبر 2009

وفاة 3 مرضى ممنوعين من السفر يرفع عدد ضحايا حصار غزة إلى 355

فلسطين اليوم- غزة

توفي ثلاثة مرضى فلسطينيين ممنوعين من السفر ليرتفع بذلك عدد ضحايا الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من ثلاث سنوات إلى 355 فلسطينياً.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها إن المرضى الثلاثة الذين توفوا أمس الخميس هم: الحاجة وداد محمد عبد الله العشي (75 عاما) من سكان محافظة غزة والمصابة بفشل كلوي، وتوفيت جراء عدم تمكنها من تلقي العلاج في الخارج بالرغم من امتلاكها لجميع الأوراق الثبوتية اللازمة.

 

وأضافت أنه توفي كذلك المواطن عيد العبد السحباني (65 عاماً) من ذات المحافظة والمصاب بمرض عضال، والذي لم يكن حاله بأفضل من سابقيه، حيث توفي هو الآخر جراء منعه من السفر نتيجة الحصار، مؤكدة أن الضحية الثالثة كان المواطن عزام عزمي العرجا توفي لنفس السبب السابق.

 

وأكدت الوزارة أن الباب يبقى مشرعا على مصرعيه لوفاة المزيد من المرضى في ظل نفاد الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاجهم والحفاظ على حياتهم، فضلا عن إغلاق المعابر وعدم السماح بسفر المرضى للعلاج أو إدخال ما يلزم من دواء وعلاج.

 

وطالبت وزارة الصحة "بالوقوف إلى جانب أهالي القطاع ومرضاه المحاصرين، والخروج من حالة الصمت الرهيب، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل إنهاء ممارساته الوحشية البشعة التي ترتكب ليل نهار على مرأى ومسمع المجتمع الدولي".

 

وقالت: "أن الوقت يمر، والأيام تمضي، ولكن أرواح المرضى التي تزهق بغير حق وستبقى لعنة تطاردهم وتؤرق مضاجعهم أبد الدهر"، على حد تعبيرها.

 

وشدد رئيس هيئة المعابر في غزة أن "العمل يجري على قدم وساق لتسهيل عمل المعبر في الفترة المقبلة والاتصالات مع الجانب المصري متواصلة لتنظيم آلية فتح المعبر لاستيعاب أكبر قدر ممكن من المسافرين الفلسطينيين الذين تستمر يوماً بعد يوم معاناتهم في غزة بعد أن حرموا من السفر"، كما قال.

انشر عبر