شريط الأخبار

الزهار من السعودية: سنناقش الورقة المصرية والردود بعد العيد

08:17 - 11 تشرين أول / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم-القدس العربي

قال الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس المتواجد الآن في السعودية لـ 'القدس العربي' ان حركته التي تسلمت الورقة المصرية ستقوم بدراسة كافة بنود الورقة بشكل جماعي، قبل ان تسلم ردها للمسؤولين المصريين.

وفضل الزهار عدم اعطاء رد اولي لحماس على الورقة المصرية، وقال ان قيادة الحركة ستجتمع لتحديد موقفها، مشيرا الى ان غالبية قادة حماس موجودون الآن في الخارج، وان عددا منهم في الاراضي السعودية لأداء العمرة.

واوضح ان الرد على المقترحات يحتاج لوقت، وانه ربما يكون عقب العيد، مشيرا الى ان المصريين طلبوا من الفصائل الفلسطينية تسليم ردها على المقترحات عقب انتهاء اجازة العيد.

وتشير المعلومات الى ان رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل توقف في القاهرة ليل الاربعاء لساعات، خلال عودته من السودان، اجرى خلالها لقاء مع مساعدي مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان.

وجاء اللقاء الذي عقد في مطار القاهرة، في اليوم الذي بدأت فيه القاهرة توزيع ورقة المقترحات على الفصائل الفلسطينية، وقال مصدر من حماس لـ'القدس العربي' ان اللقاء الذي دام لاكثر من ساعتين كان ايجابيا، تم خلاله تبادل وجهات النظر، حول الافكار المصرية التي قدمت في الورقة.

 

انشر عبر