شريط الأخبار

الباراغواي إلى المونديال والأرجنتين في مأزق

02:46 - 10 تموز / سبتمبر 2009

 

فلسطين اليوم/ وكالات

 

لحق منتخب الباراغواي بنظيره البرازيلي في نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا بعدما ضاعف محنة المنتخب الأرجنتيني وتغلب عليه 1-صفر اليوم الخميس في الجولة السادسة عشرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية.

 

سجل نيلسون فالديز هدف الفوز لمنتخب الباراغواي في الدقيقة 28 بينما أنهى المنتخب الأرجنتيني المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد خوان فيرون لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة.

 

ورفع منتخب الباراغواي رصيده إلى 30 نقطة يحتل بها المركز الثاني بالتصفيات بفارق الأهداف فقط خلف المنتخب البرازيلي الذي كان قد ضمن التأهل بالفوز على نظيره الأرجنتيني في عقر داره 3-1 في الجولة الماضية، ثم ألحقه بفوز شرفي اليوم على تشيلي في سلفادور 4-2 في الجولة السادسة عشرة.

 

سجل نيلمار (31 و73 و75) وجوليو بابتيستا (40) أهداف البرازيل، وسوازو (45 من ركلة جزاء و52) هدفي تشيلي.

 

ورفعت البرازيل رصيدها إلى 33 نقطة في صدارة الترتيب، وبقي رصيد تشيلي عند 27 نقطة لكنها باتت ثالثة خلف البارغواي التي حجزت بطاقتها.

 

ويملك منتخب الارجنتين 22 نقطة من ستة انتصارات وأربعة تعادلات وذلك قبل جولتين من نهاية التصفيات حيث تبقى له مباراتان، الأولى أمام ضيفته البيرو صاحبة المركز الأخير في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، والثانية في 14 منه أمام مضيفته الاوروغواي السادسة برصيد 21 نقطة الطامحة بدورها إلى بطاقة مباشرة إلى النهائيات أو إلى احتلال المركز الخامس المؤهل إلى الملحق ضد رابع تصفيات منطقة الكونكاكاف.

 

فنزويلا - بيرو

 

كما فازت فنزويلا على ضيفتها بيرو 3-1 في لاكروز.

 

سجل لفنزويلا فيدور (33 و52) وفارغاس (70)، ولبيرو فيونمايور (41 خطأ في مرمى منتخب بلاده).

 

وبات رصيد فنزويلا 21 نقطة في المركز السابع، وبقيت بيرو أخيرة بعشر نقاط.

 

الاوروغواي - كولومبيا

 

وفازت الاوروغواي على كولومبيا 3-1 في مونتيفيديو.

 

سجل سواريز (6) وسكوتي (76) وايغورين (87) أهداف الاوروغواي، ومارتينيز (64) هدف كولومبيا.

 

ورفعت الاوروغواي رصيدها إلى 21 نقطة في المركز السادس، وبقيت كولومبيا عند رصيدها السابق بعشرين نقطة وتراجعت إلى المركز الثامن.

 

بوليفيا - الإكوادور

 

وخسر منتخب بوليفيا أمام ضيفه الإكوادوري 1-3. وسجل خيراردو سيزار يسيروتي (86) هدف بوليفيا، واديسون مينديز (4) وانطونيو  فالنسيا (46) وكريستيان بينيتيز (56) أهداف الإكوادور.

 

وأصبح رصيد الإكوادور 23 نقطة وانتقلت إلى المركز الرابع، الأخير المؤهل بطريقة مباشرة إلى النهائيات، فيما تجمد رصيد بوليفيا عند 12 نقطة في المركز  التاسع قبل الأخير.

 

انشر عبر