شريط الأخبار

الجبهة الديمقراطية تتسلم ورقة الرؤية المصرية للمصالحة

02:27 - 10 حزيران / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

تسلمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رسمياً من القيادة السياسية المصرية ورقة "الرؤية المصرية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني".

 

وقال مصدر مسؤول بالجبهة في بيان له ان المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية يضع الورقة المصرية على جدول الأعمال للحوار والمناقشة في الهيئات التشريعية والتنفيذية للجبهة، وفتح حوار مع جميع الفصائل والقوى والاتحادات النقابية والاجتماعية والمهنية الجماهيرية والشخصيات الوطنية، تمهيداً للحوار الوطني الشامل في القاهرة مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2009 بعد عيد الفطر المبارك.

 

وشدد على أن الانقسام العبثي المدمر في الصف الفلسطيني أنتج الكوارث والانقلابات السياسية والعسكرية على الوحدة الوطنية والمشروع السياسي والنضالي الفلسطيني الموحّد.

 

وقال:"نعمل للحوار الشامل لإنهاء الانقسام وإعادة بناء المشروع الوطني الفلسطيني الموحّد"، مضيفاً:" نعمل للعودة إلى الشعب بانتخابات مؤسسات منظمة التحرير (المجلس الوطني) والسلطة (المجلس التشريعي والرئاسة) على أساس قوانين التمثيل النسب الكامل وعتبة حسم 1 ـ 1.5% لضمان الشراكة الوطنية الشاملة لكل مكونات الشعب الفلسطيني، فصائلاً وقوى، ونقابات واتحادات وجامعات، نساءً ورجالاً".

انشر عبر