شريط الأخبار

القذافي يطالب العالم بتعويضات لأفريقيا تصل إلى 777 تريليون دولار

11:47 - 10 حزيران / سبتمبر 2009

القذافي يطالب العالم بتعويضات لأفريقيا تصل إلى 777 تريليون دولار

 

فلسطين اليوم – وكالات

أعلن الزعيم الليبي معمر القذافي، أنه سيطالب العالم بتعويضات لأفريقيا عن حقبة الاستعمار تصل إلى 777 تريليون دولار.

 

ونقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية عن القذافي قوله في كلمة ألقاها أمام الملتقى الأول للملوك والسلاطين والأمراء التقليديين في إفريقيا الذي انعقد مساء الأربعاء بطرابلس وبثتها وكالة الأنباء الليبية في الساعات الأولى من فجر الخميس أن إفريقيا تستحق 777 تريليون دولار تعويضاً عن حقبة الاستعمار ونهب الثروات والمذابح والاستعباد والعبودية التي تعرضت لها.

 

ويشار إلى أن هؤلاء الملوك قرروا في شهر أغسطس/ آب من العام الماضي تنصيب القذافي ملكا عليهم ومنحوه لقب ملك ملوك إفريقيا.

 

ولفت القذافي إلى أنه سيطرح عند توجهه إلى الأمم المتحدة أن يكون لإفريقيا مقعد دائم في مجلس الأمن كاستحقاق عن الماضي حتى لو لم يكن هناك إصلاح للأمم المتحدة.

 

وجدد القذافي رفضه للوضع القائم في القارة الإفريقية، موضحا أن هذا الوضع هو الذي جعله يتجه للقوة الاجتماعية التقليدية الإفريقية التي وصفها بأنها القوة الإفريقية الأساسية التي لا تتغير بالانتخابات ولا بالانقلابات.

 

وأشار إلى أن بلاده دفعت الثمن غاليا من أجل تحرير القارة الإفريقية. وقال " إن كل الذين كانوا يحاربون في إفريقيا ضد العنصرية والاستعمار المباشر، والذين كانوا يقاتلون ضد الديكتاتورية وضد الرجعية في القارة، كانوا يأتون إلى ليبيا، ولم يذهبوا إلى أي مكان آخر".

 

واتهم القذافي عدداً من المنظمات الإنسانية بالعمل على استطلاع إفريقيا من أجل قيام الشركات الأجنبية لاستغلالها ونهب ثرواتها. ذاكرا بالاسم ألوية السلام وأطباء بلا حدود وأنصار البيئة.

 

واعتبر أن القيادة الشعبية الاجتماعية لإفريقيا من الملوك التقليديين والأمراء والسلاطين والشيوخ والعمد، هي المظلة الوطنية لإفريقيا كلها وهي إفريقيا الحقيقية التي سيتم الالتجاء إليها لحل المشاكل الداخلية الإفريقية من الآن فصاعداً.

 

 

انشر عبر