شريط الأخبار

تأكيد زيارته لروسيا.. رواية جديدة حول سر اختفاء نتنياهو عشر ساعات

10:02 - 10 تموز / سبتمبر 2009

 

تأكيد زيارته لروسيا.. رواية جديدة حول سر اختفاء نتنياهو عشر ساعات

فلسطين اليوم- القدس

بعد الانتقادات الشديدة لمكتب رئيس الحكومة واتهامه بالكذب على الجمهور أصدر بياناً يتضمن رواية جديدة لتفسير سر اختفاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يوم الاثنين الماضي، قال فيها إن «نتنياهو كان مشغولاً بمهمات سرية ذات تصنيف أمني، ولم يكن على علم بالصخب الذي ساد في البلاد في أعقاب غيابه».

 

وعن الرواية الأولى التي جاءت على لسان مستشار نتنياهو الشخصي اللواء مئير كليفي، قال البيان إن المستشار العسكري لم يكن على اتصال بنتنياهو وأتخذ خطوة بمبادرته الشخصية لتأمين سرية هذا النشاط".

 

وما زالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تصر على أن نتنياهو زار روسيا سراً، وأجمعت وسائل الإعلام الإسرائيلية على تسلسل للإحداث يشير إلى أن نتنياهو توجه من مقر الموساد بشكل سري إلى مطار "بن غوريون" حيث أقلته طائرة خاصة تابعة لرجل الأعمال الإسرائيلي "يوسي ميمان" صاحب شركة الطيران "ميرحاف" إلى هدف غير معلوم كان مثارا للتكهنات.

 

وتقول صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن البيانات المتضاربة من مكتب رئيس الحكومة هي نتيجة صراع القوى بين عوزي أراد مستشار الأمن القومي، الذي يوصف بأنه الرجل القوي في مكتب نتنياهو، وبين كبار المسئولين، وعلى رأسهم سكرتير الحكومة تسفي هاوزر، ورئيس قسم الإعلام نير حيفتتس. ويوصف أراد بأنه يسعى إلى إقصاء باقي المسئولين عن دائرة التأثير وصنع القرار والتفرد بها.

 

ورغم نفي الكريملين لنبأ الزيارة، أعادت الصحيفة مجددا التأكيد على ما نشرته يوم أمس بأن نتنياهو وأراد زارا روسيا في مهمة سرية. فيما ذكرت صحيفة " المنار" الفلسطينية نقلا عن مصادر عربية وصفتها بانها مطلعة أن نتنياهو قام يوم الاثنين بزيارة الى دولة عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل .

 

وقالت الصحيفة أن نتنياهو توجه من مقر الموساد بشكل سري إلى المطار، وحلقت طائرته الساعة الحادية عشرة قبل الظهر وعاد حوالي الساعة الثالثة من فجر الثلاثاء.

انشر عبر