شريط الأخبار

نفي تحديد موعد زياراتها..د.شعث يكشف: مركزية "فتح" شكلت "لجنة غزة"

09:08 - 10 تموز / سبتمبر 2009

 فلسطين اليوم-غزة

اعلن د.نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، في تصريح لصحيفة "الأيام" المحلية ان عملا مكثفا يجري في اطار اللجنة التي اجتمعت مرتين على مدى الساعات الاربع والعشرين الماضية برئاسة الرئيس محمود عباس بغية الاتفاق على توزيع العمل في المفوضيات باللجنة وترشيح اعضاء جدد للانضمام الى اللجنة المركزية اضافة الى ترتيبات عقد المجلس الثوري للحركة واستكمال العضوية فيه.

وكشف د.شعث النقاب عن انه تم تشكيل لجنة لغزة وقال: "لجنة غزة ستقدم تقريرا يقترح استراتيجية وخطة عمل وهو موضوع مهم للغاية" نافيا ان يكون قد تحدد موعد لزيارة اعضاء من اللجنة المركزية الى غزة وقال: "لم يتم تحديد موعد للزيارة الى غزة ولكن يجب ان يحدد الموعد قبل اسبوع على الاقل من موعد الزيارة من اجل تحديد جدول اعمال الزيارة حتى تكون مخططة جيدا وتخرج بنتائج ايجابية على مستوى تنظيم (فتح) وشعبنا في غزة وعلى مستوى العلاقة مع حركة حماس".

واكد د.شعث انه طبقا لما تم الاتفاق عليه في اطار اللجنة فإن عزام الاحمد سيتولى مسؤولية العلاقات الوطنية على ان يتولى هو مسؤولية العلاقات الخارجية والنائب محمد دحلان مسؤولية الاعلام، وعباس زكي مسؤولية ملف العلاقات العربية.

وعلم ان اعضاء اللجنة المركزية اتفقوا على ان يكون محمد غنيم "ابو ماهر" نائبا لرئيس الحركة وامينا لسر اللجنة المركزية لحركة فتح على ان يكون اللواء جبريل الرجوب نائبا لامين سر اللجنة المركزية.

واضاف: انه "تقرر تشكيل لجنة تعبئة وتنظيم باشراف محمد غنيم وتضم خمسة اعضاء في اللجنة المركزية هم محمود العالول وعثمان ابو غربية وسلطان ابو العينين وجمال محيسن وصخر بسيسو".

وقال د.شعث: "هناك اتفاق حول توزيع العمل في المفوضيات والامين العام وامين السر ونائب امين السر وهناك حديث عن الاعضاء الجدد المرشحين للتعيين في اللجنة المركزية وبطبيعة الحال فإن تثبيت عضويتهم يحتاج الى قرار من المجلس الثوري للحركة وهناك تحديد للجان العمل اذ هناك لجنة لغزة والحوار".

واضاف د.شعث: "ايضا فإن المجلس الثوري يحتاج لأن ترشح اللجنة المكزية 20 عضوا لعضوية المجلس الثوري ثم من المفترض ان يدعى المجلس الثوري من اجل اقرار هذه الاسماء ثم ينتخب المجلس الثوري امانة السر".

وتابع: "كل هذا يجب ان يتم للوصول عمليا الى انطلاق العمل الذي نتج عن المؤتمر العام السادس لحركة فتح في بيت لحم".

واشار الى ان "هناك حديثا عن التطورات في عملية السلام والجولة التي قام بها الرئيس عباس في دول عربية واوروبية وما هو مرتقب من اجتماعات الجمعية العمومية في نيويورك" وقال: "كل هذه القضايا يجري نقاشها".

واوضح ان اللجنة المركزية ستجتمع اليوم (الخميس) لاستكمال توزيع جميع المهام الاخرى داخلها.

 

 

انشر عبر