شريط الأخبار

توقيع اتفاقية فلسطينية –قطرية في مجال التعاون الإنساني

05:50 - 09 تموز / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

وقعت اللجنة الرئاسية للإشراف على المساعدات في السلطة الوطنية، وجمعية قطر الخيرية، اليوم، مذكرة تفاهم لتنفيذ برامج ومشاريع تنموية وتقديم خدمات اجتماعية وإنسانية للشعب الفلسطيني.

 

ووقع المذكرة عن الجانب الفلسطيني الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله بصفته رئيسا للجنة المساعدات الرئاسية، وعن الجانب القطري المهندس عبد الله النعمة نائب رئيس مجلس إدارة قطر الخيرية.

 

وتنص الاتفاقية على تعزيز التعاون والشراكة الإنسانية في تنفيذ البرامج والمشاريع والخدمات الإنسانية والاجتماعية، بين قطر الخيرية واللجنة الرئاسية للإشراف على المساعدات، بما يتوافق مع القانون الفلسطيني ويحترم قيادة مؤسسات السلطة الوطنية، وطبقا للاتفاقية سيتم فتح مكتب لقطر الخيرية في مدينة رام الله وفق النظم والاجراءات الصادرة عن الجهات الفلسطينية ذات العلاقة.

 

واعتبر د. الهباش أن توقيع الاتفاقية يمثل نقلة نوعية في التعاون بين السلطة الوطنية، والمؤسسات القطرية الخيرية تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمود عباس بتسهيل مهمة المنظمات والجهات العربية والدولية، التي ترغب في مساعدة الشعب الفلسطيني.

 

بدوره، أشاد النعمة بجهود الرئيس محمود عباس، والسلطة الوطنية في إزالة جميع العقبات والعراقيل التي اعترضت طريق جمعية قطر الخيرية بالفترة الماضية.

 

انشر عبر