خبر بركة: إسرائيل تحتجز جثامين فلسطينيين لتخفي جرائمها

الساعة 01:06 م|09 سبتمبر 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

كشف عضو البرلمان الإسرائيلي، محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة "حداش"، اليوم الأربعاء (9/9)، أن إسرائيل تحتجز جثامين فلسطينيين قتلوا على أيدي جنودها لتخفي جرائمها.

وعزز بركة تصريحاته هذه باتهامات صحيفة "أفتون بلاديت" السويدية حول استئصال أعضاء أسرى فلسطينيين بعد مقتلهم للمتاجرة بها، لافتاً إلى أنه في الأسابيع القليلة الماضية شهدنا حساسية إسرائيلية مفرطة في أعقاب ما نشرته صحيفة سويدية من حقائق حول قيام الاحتلال بسلب أعضاء من أجساد الشهداء الفلسطينيين على مر السنين.

وأكد بركة في تصريح له، أن الجميع يعرف أن حجة إسرائيل ضعيفة، وأنه ليس مستغربا عليها إطلاقاً أن تقوم بهذه الجرائم، فاحتجاز جثامين الشهداء، ومن بينهم أطفال منذ العام 1967، كما يتضح من قوائم الأسماء، يطرح الكثير من الأسئلة حول أسباب هذا الاحتجاز.

وأشار إلى أنه كما يبدو يتأكد للجميع، أن لدى إسرائيل ما تخفيه عن أهالي الشهداء، كي لا تكشف جرائمها بحقهم، وإذا كانت إسرائيل تنفي الأمر فواجب الإثبات عليها وليس على الآخرين.

واستذكر بركة كيف أن الحكومة الإسرائيلية أعلنت خلال عملية تبادل الأسرى مع حزب الله قبل أكثر من عام، عن اختفاء جثمان الشهيدة دلال المغربي، ورأى أن هذا أيضاً اختفاء مشبوه، وكما يبدو فإن السبب هو إخفاء التنكيل بجسدها حتى بعد قتلها.

وشدد على أن هذه القضية ليست قضية فلسطينية داخلية ولا يجب أن تكون مرتبطة بأي مفاوضات أو حوار، بل على إسرائيل أن تفرج عن جثامين الشهداء جميعا دون قيد أو شرط.

وتوقف بركة عند قضية المفقودين، موضحاً أن إسرائيل تتذمر منذ 3 سنوات بأنها لا تعرف شيئا عن جندي الاحتلال الأسير في قطاع غزة غلعاد شليط، ولكن ماذا عن مئات المفقودين الفلسطينيين، الذين لا تعرف عائلاتهم عنهم شيئا منذ سنوات طوال، ألا يحق لعائلاتهم أيضاً أن تعرف مصير أبنائها؟ هل هم على قيد الحياة، أم تم اغتيالهم وهم في معتقلاتها السرية؟".