شريط الأخبار

محكمة ألمانية تنظر في السماح لتلميذ مسلم بالصلاة داخل المدرسة

10:02 - 09 تموز / سبتمبر 2009

محكمة ألمانية تنظر في السماح لتلميذ مسلم بالصلاة داخل المدرسة

فلسطين اليوم- وكالات

تعيد محكمة ادارية ألمانية النظر مجددا في قضية بشأن السماح للتلاميذ المسلمين بالصلاة في المدارس خارج أوقات الحصص الدراسية.

 

وأعلنت المحكمة في برلين، أنها ستنظر مجدداً في قضية تلميذ مسلم في مدرسة "ديسترفيج" الثانوية في العاصمة برلين في 29 من شهر سبتمبر الجاري، وأوضحت المحكمة أنه سيتم تقرير ما إذا كان التلميذ "15 عاماً" سيحصل على هذا الحق بشكل دائم.

 

وذكرت المحكمة، بحسب موقع الأذاعة والتلفزيون المصري، أنه سيتم النظر الآن في القضية فيما يتعلق بحق حرية الدين والتأثيرات السلبية المحتملة على نظام المدرسة.

 

وكانت المحكمة قد أصدرت في مارس عام 2008 قرارا مؤقتا بالسماح للتلميذ بالصلاة في المدرسة، بعدما رفضت إدارة المدرسة هذا الأمر، وكانت المحكمة قد استعانت بتقرير عالم في الدين الإسلامي يوضح مبدأ إلزام الصلاة على المسلمين المقيمين في ألمانيا.

 

وعقب إصدار الحكم المؤقت عام 2008 قال وزير التعليم المحلي في ولاية برلين يورجن تسولنر إنه ينبغي السماح بالصلاة في المدارس بشكل لا يخل بالنظام المدرسي.

 

وفي المقابل أعربت الكتلة البرلمانية لحزب المسيحي الديمقراطي المعارضة في برلين عن مخاوفها إزاء إمكانية أن تؤثر الصلاة في المدارس بالسلب على الاندماج.

 

انشر عبر