شريط الأخبار

نتنياهو قام بزيارة سرية إلى روسيا لقطع الطريق أمام أي صفقة أسلحة مع إيران وموسكو تنفي

09:14 - 09 تشرين أول / سبتمبر 2009


نتنياهو قام بزيارة سرية إلى روسيا لقطع الطريق أمام أي صفقة أسلحة مع إيران

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

كشفت مصادر صحفية عبرية النقاب عن زيارة سرية قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شخصياً إلى روسيا، قبل يومين، الهدف منها قطع الطريق أمام أي صفقة أسلحة قد تبرم بين موسكو وطهران في الفترة المقبلة.

 

وقالت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية صباح اليوم الأربعاء (9/9) النقاب عن أن "اختفاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن الأنظار ساعات مطولة أمس الأول (7/9) نجم عن زيارة سرية قام بها لروسيا ليبحث مع قادتها على الأرجح في أمر صفقات أسلحة جديدة يجري التخطيط لها بين روسيا وإيران".

 

وأضافت الصحيفة أن الزيارة قد تكون لها أيضاً علاقة بمؤتمر السلام الذي ترغب روسيا في استضافته في موسكو في وقت لاحق من العام الحالي، كما قالت.

 

من جهة ثانية، نفت موسكو اليوم الأنباء التي روجت في إسرائيل اليوم من أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قام بزيارة قصيرة لروسيا أول أمس وأجرى خلالها محادثات مع الرئيس الروسي ديمتري ميدفيدييف ورئيس وزرائه فلاديمير بوتين.

 

 وصدر النفي عن ديواني الرئيس الروسي ورئيس وزرائه. وكانت الأنباء قد أشارت إلى أن نتنياهو توجه إلى موسكو أول أمس سراً بطائرة تابعة لشركة يملكها رجل الأعمال الاسرائيلي يوسي ميمان. وأفادت الأنباء أن رئيس الوزراء الاسرائيلي قرر الامتناع عن استخدام طائرة لسلاح الجو الاسرائيلي رغبة منه في إحاطة زيارته طي السرية والكتمان.

 

ولم تتوفر أي تفاصيل عن مضمون المباحثات التي أجراها نتنياهو في روسيا.

 

وكانت الدائرة الإعلامية في ديوان رئاسة الوزراء الاسرائيلية قد رفضت تأكيد هذا النبأ, مكررة اعلانها السابق عن قيام رئيس الوزراء الاسرائيلي بزيارة لمنشأة أمنية في دولة الإحتلال في ذلك اليوم. 

 

 

 

 

انشر عبر