شريط الأخبار

اتحاد الإذاعات المحلية في غزة يزور وزارة الإعلام

03:41 - 08 تشرين أول / سبتمبر 2009

اتحاد الإذاعات المحلية في غزة يزور وزارة الإعلام

فلسطين اليوم- غزة

نظم اتحاد الإذاعات المحلية زيارة للمكتب الإعلامي الحكومي  في مدينة غزة يوم الاثنين 7/9/2009م ، وكان في استقبالهم الدكتور حسن أبو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي.

وضم وفد الاتحاد كلا من وائل العاوور رئيس إذاعة ألوان ، صالح المصري مدير عام إذاعة القدس ، والدكتور ذو الفقار سوير جو رئيس إذاعة الشعب و إبراهيم ضاهر مدير عام  إذاعة الأقصى.

وجاءت الزيارة لبحث عدة قضايا مهمة أبرزها سبل التعاون بين الوزارة والاتحاد وكيفية تطوير العمل الإذاعي في الإذاعات المحلية العاملة في قطاع غزة .

وطالب ممثلو الاتحاد باعتماد الاتحاد كجهة تمثل الطيف الإذاعي وخاصة لكل العاملين في الإذاعات المحلية في محافظات القطاع ، كما طالبوا الوزارة بتقديم التسهيلات اللازمة للقائمين على هذا الاتحاد والذي يشكل نواة للعمل الإعلامي المباشر بشكل عام والإذاعي بشكل خاص وبدوره رحب الدكتور حسن بالوفد ودعاهم إلى مزيد من التنسيق مع كافة المؤسسات الإعلامية ، إضافة إلى تطوير العمل الصحافي والإذاعي بشكل خاص .

كما وعد الدكتور حسن على تقديم الوزارة كافة التسهيلات اللازمة مؤكدا على ضرورة وضع نظام أساسي تقره كافة الإذاعات، وضرورة إجراء انتخابات لكافة الإذاعات بحضور كل من وزارتي الإعلام والداخلية.

ويذكر أن الاتحاد يضم في عضويته 11 إذاعة ملحية ، وتم تأسيسه قبل اقل من سنة بعد قرار اللجنة الوزارية الثلاثية ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ووزارة الإعلام ووزارة الداخلية ؛ بإعفاء الإذاعات المحلية القائمة والمرخصة من دفع رسوم الترخيص.

 

انشر عبر