شريط الأخبار

الزعنون: سأطرح على "حماس" زيادة تمثيلها في "الوطني" لتصل لـ 129 عضواً

01:53 - 08 حزيران / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم : القاهرة

كشف سليم الزعنون عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، النقاب عن أنه سيطرح على "حماس" خلال زيارته المرتقبة مع عدد من أعضاء "المركزية" لغزة الأسبوع المقبل، زيادة تمثيلها في المجلس الوطني الفلسطيني - الذي يترأسه - .

وأكد الزعنون أنه "سيتوجه إلى قطاع غزة على رأس وفد من حركة "فتح"، من أجل العمل على تذليل أي صعاب تعترض الجولة المقبلة من الحوار الفلسطيني"، معرباً عن أمله في أن تكون هي الجولة الأخيرة.

وبيّن أن الزيارة ستختص بموضوع واحد هو المجلس الوطني الفلسطيني، قائلاً:" أقول لإخوتي في "حماس" لكم 80 عضواً في المجلس الوطني، وهم أعضاء المجلس التشريعي، وسنأتي لهم بحصة 49 عضواً، وبجانب بعض الأحزاب الصغيرة سيصل عدد أعضاء "حماس" في المجلس إلى 129 عضواً، وإلى جانب جماعة سورية سيصل العدد إلى 200 عضو (يشكلون كتلة "حماس" والموالين لها)".

ورداً على سؤال عن الأساس الذي ستنطلق منه مفاوضاتهم مع "حماس" في ما يخص عضوية الحركة في المجلس الوطني الفلسطيني، قال الزعنون :"إن "حماس" جزء من الشعب الفلسطيني، ويجب أن تكون ممثلة في المجلس مثل حركة "فتح"، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الأحزاب والفصائل الأخرى كـ"الجهاد"، والتي يجب أيضاً أن تدخل إلى المجلس الوطني.

انشر عبر