شريط الأخبار

وزير التخطيط برام الله يناقش مع رجال الأعمال الإعمار وتعويض المتضررين

12:18 - 08 تموز / سبتمبر 2009

وزير التخطيط برام الله يناقش مع رجال الأعمال الإعمار وتعويض المتضررين

فلسطين اليوم- رام الله

التقى وزير التخطيط بحكومة رام الله الدكتور علي الجرباوي بوفد رجال الأعمال من قطاع غزة وذلك لمناقشة العديد من القضايا أهمها ملفي الإعمار وتعويض المتضررين جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع .

 

وذكر الجرباوي أن اللقاء ناقش المعاناة الإنسانية الصعبة التي يمر بها أهالي قطاع غزة جراء حالة الحصار بالإضافة إلى الواقع المأساوي الذي أفرزته الحرب الإسرائيلية على القطاع من دمار للبيوت والمؤسسات والبنية التحتية .

 

وبين الجرباوي أن الاجتماع الذي ضم معظم القطاعات الصناعية والاقتصادية ناقش كيفية النهوض بالواقع الخدماتي والتنموي في قطاع غزة وهو ما يحتاج إلى تظافر وجهد مشترك من جميع الأطراف لوقف المعاناة .

 

من جانبه ذكر الدكتور ياسر الوادية ممثل الشخصيات المستقلة في المصالحة أن اللقاء ناقش الملفات الحساسة التي ينتظر المواطن في غزة حدوث انفراجة فيها خاصة وأن المئات من الأسر فقدت بيوتها وتعيش في الخيام والعراء تنتظر العون والمساعدة .

 

ولفت الوادية إلى ملف الانقسام السياسي يلقي بظلاله في كافة الملفات وهو ما يحتاج الى إرادة فلسطينية لوقف الواقع الداخلي المهلل والنهوض به لتلبية حاجة المواطنين.

 

وأضاف :" استمرار التعنت الفصائلي في ملف المصالحة سيعني استمرار الواقع الصعب الذي يعيشه المواطن وهو ما يحتاج إلى وقفة جادة من قبل طرفي الانقسام لاتخاذ مواقف صحيحة تخدم المواطن وتساهم في بناء المشروع الوطني.

انشر عبر