خبر السماح بإدخال 700 طن مساعدات من الإمارات للقطاع عبر العوجة

الساعة 09:08 ص|08 سبتمبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

قال عمرو هدهود مندوب السلطة الفلسطينية بمعبر العوجة التجارى بان السلطات المصرية بدات صباح اليوم الثلاثاء بادخال 700 طن من المساعدات الانسانية الغذائية المقدمة من الهلال الاحمر الاماراتي لابناء قطاع غزة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

 

واضاف هدهود ان السلطات المصرية ادخلت صباح اليوم عشرة شاحنات محملة بحوالي 150 طنا من المعكرونة والارز والسكر عبر منفذ العوجة لتصل الى قطاع غزة مرورا بالاراضي الاسرائيلية وجار ادخال بقية الشاحنات على مدار اليوم وغدا الاربعاء.

 

وقدم الهلال الاحمر الاماراتي 700 طن مساعدات لغزة عبارة عن 150 طن دقيق و150 طن ارز و150 طن سكر و150 طن مكرونة و50 طن عدس و50 طن ملح طعام وتم التنسيق ما بين السلطات المصرية والاسرائيلية لسرعة ادخال المعونة لتصل الى قطاع غزة وتتسلمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونوروا" لتوزيعها على ابناء قطاع غزة.

 

واكد هدهود ان السلطات المصرية انتهت من ادخال 3 الاف طن من المساعدات الانسانية عبر منفذ العوجة والمقدمة من الهلال الاحمر المصري للفلسطينيين.

 

وقد خصصت اسرائيل معبري العوجة التجاري وكرم ابو سالم لادخال المساعدات الغذائية من مصر الى قطاع غزة مرورا بالاراضي الاسرائيلية بينما خصص معبر رفح البري لادخال المساعدات الطبية فقط مباشرة من مصر الى قطاع غزة دون المرور على الجانب الاسرائيلي، ومعبر العوجة التجارى يفصل ما بين مصر واسرائيل ويقع فى وسط سيناء على بعد حوالي 100 كم جنوب منفذ رفح البري ومخصص لحركة التبادل التجاري بين مصر واسرائيل والمعروفة باتفاقية "الكويز".