خبر استمرت لعشر ساعات.. ما سر زيارة « نتنياهو » للمقر العام « للموساد » بتل أبيب؟!

الساعة 09:03 ص|08 سبتمبر 2009

استمرت لعشر ساعات.. ما سر زيارة "نتنياهو" للمقر العام "للموساد" بتل أبيب؟!

فلسطين اليوم- القدس

قام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بزيارة استمرت بضع ساعات إلى المقر العام لجهاز الاستخبارات (الموساد) في منطقة تل أبيب، على ما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم.

وأثارت هذه الزيارة التي لم يعلن عنها مسبقاً ولم تكن مدرجة على جدول مواعيد نتنياهو الرسمي، موجة من الشائعات بشأن زيارة سرية محتملة لرئيس الوزراء إلى الخارج.

وبعدما استمر الغموض ساعات، قال الملحق العسكري لرئيس الوزراء الجنرال مئير خليفي أنه رافق نتنياهو إلى المقر العام للموساد مع مستشار مايسمى الأمن القومي عوزي أراد المسؤول الكبير سابقاً في أجهزة الاستخبارات.

وأوضحت وسائل الإعلام أن الزيارة كانت "طويلة بشكل استثنائي" واستمرت عشر ساعات، بدون أن توضح هدفها.

وكان نتنياهو مدد لسنة إضافية في حزيران/يونيو مهام رئيس الموساد مئير داغان المكلف خصوصا "إدارة" الملف النووي الإيراني.

وقد تسلم داغان وهو جنرال احتياط يبلغ من العمر 64 عاماً، في العام 2002 مهامه على رأس الاستخبارات الإسرائيلية وكان تم التمديد له مرة أولى العام الماضي.

وحذر داغان في الآونة الأخيرة من أن إيران ستملك قنبلة نووية "جاهزة للاستخدام" عام 2014 في حال عدم التصدي لبرنامجها النووي.

ويعتبر داغان أن إيران تشكل اليوم الخطر الرئيسي على إسرائيل بسبب برنامجها النووي ودعمها لدول مثل سوريا ومنظمات معادية للدولة العبرية وفي طليعتها حزب الله اللبناني وحماس الفلسطينية اللذان يعتقد أنهما يحصلان من طهران على دعم مالي وفني وعسكري.