شريط الأخبار

ملتقى الإعلاميات برفح ينظم دورة متخصصة في فنون تصوير الفيديو

10:39 - 08 تشرين أول / سبتمبر 2009

ملتقى الإعلاميات برفح ينظم دورة متخصصة في فنون تصوير الفيديو

فلسطين اليوم- غزة

شاركت عدد من الصحافيات الشابات في دورة تدريبية متخصصة في مهارات وفنون التصوير الصحفي التي نظمها ملتقى إعلاميات الجنوب بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

وتناول التدريب الذي استمر بواقع 15 ساعة تدريبية الجانبين النظري والعملي، حيث وقامت بتدريب المجموعة اعتماد وشاح منسقة برنامج الفيديو بمركز شؤون المرأة بغزة.

 

وتناول التدريب بداية الجانب النظري حيث تم التعريف بأنواع الكاميرات وأنواع اللقطات المستخدمة في التصوير وكيفية التصوير أثناء المقابلات التليفزيونية،  و الإشارة لأدق التفاصيل التي يجب الانتباه إليها أثناء تصوير المقابلات أو التصوير لأفلام درامية ووثائقية، كما تم التعريف بكتابة السيناريو لفيلم وثائقي أو درامي.

 

وقامت الإعلاميات المشاركات بالتدريب بالجانب العملي للتدريب حيث توجهن لأحياء مدينة رفح، وتم التدرب على اللقطات التي تدربوا عليها سابقا، كما تم توضيح نقاط القوة والضعف في تصوير المشاركات كدروس مستفادة في التدريب العملي.

 

كما تمكنت المشاركات في التدريب من إجراء مقابلات مع باعة متجولين وأصحاب محال ونساء بهدف التدرب وفهم طبيعة الميدان وتجاوزنها بمهارة عالية.

 

من جانبها قالت تهاني كتكت إحدى المتدربات في الدورة بأنها تتمنى أن تزداد الدورات المتعلقة بفن تصوير الفيديو منوهة مدى استمتاعها مكملة بأنها ستلتحق بتدريبات متخصصة بذات المجال في الوقت القريب.

 

وأشارت المتدربة "ميساء فرحات" بأنها مستعدة للتدريب على الكاميرا للوصول إلى احتراف التصوير وأكدت بأنها تفكر جديا في طرح بعض الأفكار المتعلقة بالشباب في غزة وقضاياهم لأفلام وثائقية.

 

وأعربت بقية المشاركات عن مدى اهتمامهن لاكتساب مهارات التصوير الصحفي، كي يتمكن من تطوير إمكاناتهن للتعبير عن قضايا الشابات والشباب في المجتمع الفلسطيني، وأشدن بدور ملتقى الإعلاميات لتوفير مثل هذه التدريبات المتخصصة. وأعربت وشح عن مدى سعادتها باهتمام المجموعة بالدورة ومدى استعدادهم للتعلم والاكتساب وطرحهم أفكار هامة لقضايا الشباب  كموضوع لأفلام قادمة في غزة.

 

وأكدت رئيسة مجلس الإدارة لملتقى الإعلاميات ليلى المدلل أن الدورة هي عبارة عن سلسلة دورات تستهدف الصحفيات والصحفيين خاصة المهتمين بالتصوير وإخراج الأفلام الوثائقية لصقل مواهبهم ومساعدتهم على العمل برؤية واضحة وعملية، وأشارت أن هذا التدريب يأتي في سياق رؤية ملتقى الإعلاميات بإخراج كوادر إعلامية شابة يمكنها أن تسلط الضوء على قضايا النساء والشباب.

انشر عبر