شريط الأخبار

طلبة الدراسات العليا يتلقون وعوداً بحل المشاكل العالقة مع تعليم رام الله

09:52 - 08 تشرين أول / سبتمبر 2009

طلبة الدراسات العليا يتلقون وعوداً بحل المشاكل العالقة مع تعليم رام الله ويحذّرون من المماطلة

فلسطين اليوم- غزة

أعلن طلبة الدراسات العليا الفلسطينيين في مرحلتي الدكتوراه والماجستير في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، الأردن، مصر، تونس، المغرب، الجزائر، السودان، عن استجابتهم لدعوة عدد من النواب والقادة الفلسطينيين بتمديد المهلة الممنوحة لوزارة التربية والتعليم العالي للرد على مبادرة الطلبة المطروحة كحل للقضايا العالقة مع التعليم العالي.

 

ومن الجدير ذكره أن القضايا العالقة بين طلبة الدراسات العليا والتعليم العالي في رام الله تتمثل بالأساس في تمديد مدة الإقامة للطلبة الدارسين في الخارج لمدة عامين، وسحب الاعتراف من معهد البحوث والدراسات العربية التابع لجامعة الدول العربية.

 

وأكد الطلبة في بيان صحفي، أنهم تلقوا الأنباء الواردة من القاهرة ورام الله والتي تفيد بقرب انتهاء هذه الأزمة بمزيد من البهجة والسرور، داعين وزيرة التربية والتعليم العالي بتغليب المصلحة العليا للشعب الفلسطيني والأخذ في مسألة عدم الإضرار بمستقبل الطلبة علي محمل الجد.

 

وشددوا على أن استجابتهم للدعوات "العقلانية" بوقف التصعيد الإعلامي "لم ولن تأتي من موقف ضعف؛ بل كانت تقديراً واستجابة للخيرين الذين وعدوا بحل الأزمة بأسرع وقت ممكن، وتأيدهم أيضا بتأييدهم لمطالب الطلبة".

 

واختتم البيان بالقول: "وننوه للسادة المسؤولين ولوزيرة التعليم العالي بان الطلبة ليس بإمكانهم الصبر طويلا بل إنهم سيشرعون بخطوات عملية واعتصامات، والتوجه للقضاء، في موعد أقصاه أسبوعين من الآن في حالة عدم وجود حل عملي وواقعي لازمتهم يتم الإعلان عنه رسميا عبر وسائل الإعلام".

انشر عبر