شريط الأخبار

الاحتلال يقتحم معظم محافظات الضفة ويعتقل أربعة مواطنين

08:39 - 08 تشرين ثاني / سبتمبر 2009


فلسطين اليوم – رام الله

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، محافظات رام الله ونابلس وجنين والخليل وقلقيلية بالضفة الغربية، ودهمت منازل المواطنين بهذه المحافظات واعتدت على بعضهم بالضرب المبرح واعتقلت أربعة مواطنين.

 

وأوضح تقرير صادر عن المكتب الإعلامي للشرطة، اليوم، أن جنود الاحتلال اقتحموا مدينة قلقيلية وداهموا عدة منازل عرف منها، منزل المواطن احمد أبو لبدة بحثا عن ابن عمه محمود عيسى أبو لبدة، وبين أصحاب المنزل أن جنود الاحتلال عبثوا بمحتوياته، كما فتشوا بعض المنازل بالقرب من الكلية الإسلامية، واعتقلوا المواطنين محمد صالح ملوح، ومحمد أبو عصب , وعزات سلمي، وعماد كرماوي وجميعهم من المدينة.

 

كما قام جنود الاحتلال بالاعتداء بالضرب على المواطن احمد باسم سليم من بلدة عزون،  واقتحموا المدينة

 

وفي محافظة رام الله اقتحم الجنود قرية خربثا المصباح، حيث اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال ومجموعة من الشبان، وأطلق جنود الاحتلال النار تجاه الشبان ولم يبلغ عن إصابات او اعتقالات.

 

وذكر التقرير أن قوات الاحتلال اقتحمت كذلك مدينة نابلس ومخيم بلاطة وأطلق الجنود القنابل الصوتية والمسيلة للدموع  بحجة رشقهم بالحجارة و لم يبلغ أيضا عن اعتقالات او إصابات .

 

أما في محافظة جنين فقد تواجدت قوة من جيش الاحتلال على الشارع الرئيسي بين بلدة يعبد ومعسكر دوثان، وأطلق الجنود قنابل ضوئية في منطقة مزروعة بالأشجار ومشطوا المنطقة. دون الإبلاغ عن اعتقالات.

 

وبين تقرير الشرطة أن  جنود الاحتلال أقاموا حاجزا عسكريا على مدخل مخيم الفوار بمحافظة الخليل ولم يبلغ عن اعتقالات.

 

انشر عبر