خبر دعوة لإدراج قضية الأسرى ضمن المنهاج التعليمي

الساعة 04:01 م|07 سبتمبر 2009

دعوة لإدراج قضية الأسرى ضمن المنهاج التعليمي

فلسطين اليوم- غزة

 وجه الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، رسالة إلى الطلبة لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، دعاهم فيها إلى ضرورة السعي لدراسة تاريخ الحركة الأسيرة بمراحلها المختلفة وملفاتها المتشابكة، وتضحياتها متعددة الأشكال، والإطلاع على حجم الانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحق الأسرى العُزل.

 

وناشد فروانة مدراء المدارس، والمدرسين، والمدرسات، ضرورة إدراج قضية الأسرى ضمن الأنشطة المدرسية المختلفة، وتوجيه الطلبة للبحث عن قضايا الأسرى، وحثهم على المشاركة بالفعاليات والأنشطة الخارجية التي تنظم دعماً للأسرى ومساندة لقضاياهم العادلة، كل حسب إمكانياته وقدراته.

 

وجدد مناشدته للجهات المختصة بضرورة إدراج قضية الأسرى ضمن المنهاج التعليمي أو على الأقل ضمن المواد اللامنهجية في المدارس والجامعات، وإن تعذر تحقيق ذلك في الوقت الراهن، فعلى الأقل إلزام مدراء المدارس باعتماد آلية تكفل حضور قضية الأسرى الدائم بين صفوف الطلبة والطالبات وبالتنسيق مع وزارة الأسرى.

 

وقال فروانة، في رسالته، إن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يمرون في أخطر وأصعب مراحلهم وربما أقساها، وقضيتهم شهدت تراجعاً ملحوظاً وكبيراً في حضورها على كافة المستويات ومستوى الاهتمام بها، وهي اليوم بأمس الحاجة لجهود الجميع ومساندة الكل الفلسطيني لنصرتهم والوقوف بجانبهم وبجانب عوائلهم وأطفالهم وعدم تركهم لوحدهم يعانون ظلم السجن وقساوة السجان.