شريط الأخبار

الخضري: بناء مستوطنات جديدة جزء من امتداد للحصار في الضفة

05:56 - 07 حزيران / سبتمبر 2009

الخضري: بناء مستوطنات جديدة جزء من امتداد للحصار في الضفة

فلسطين اليوم- غزة

اعتبر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على غزة، النائب في التشريعي الفلسطيني جمال الخضري، قرار الاحتلال الإسرائيلي بناء 455 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية جزء من امتداد الحصار في الضفة.

 

وقال الخضري في تصريح مكتوب تلقت "فلسطين اليوم" نسخة عنه الاثنين (7/9): "إن الاحتلال يعمل برؤية واضحة ومخطط ممنهج لابتلاع الأراضي وسرقتها سواء ببناء المستوطنات أو الجدار الفاصل"، مؤكدا على أن الاستيطان مستمر ويزداد بوتيرة متسارعة، أكثر مما كان عليه في السابق، وأن الأمر لا يقتصر على منطقة معينة وإنما يتغلغل في كل المحافظات والقرى والبلدات.

 

وبيَّن أن كل ما يشاع عن وقف وتجميد الاستيطان هو ذر للرماد في العيون وأكاذيب وخدع إعلامية تهدف لتحسين صورة الاحتلال أمام العالم، خاصة بعد الحرب الأخيرة على غزة وتواصل الحصار المشدد على غزة.

 

وشدد الخضري على أن هذا الحصار الممتد من غزة إلى الضفة، يمتد للقدس بملاحقة المقدسين وطردهم من بيوتهم وإجبارهم على هدمها، وأوضح أن "هذا الصلف والتغول الإسرائيلي والاستهتار بكافة المطالبات الدولية لوقف الاستيطان، يحتاج لتحرك رسمي دولي وعربي وإسلامي، إلى جانب هبة شعبية ضد الاستيطان ورفضاً لمحاولات الاحتلال التطبيع مع الدول العربية".

 

وأشار النائب المستقل في المجلس التشريعي إلى أهمية التوحد الفلسطيني خاصة من قبل الفصائل المختلفة في وجه الاحتلال الإسرائيلي وخططه؛ لأنه يستغل ذلك لتمرير مخططاته.

 

انشر عبر