شريط الأخبار

الزعنون يبحث مع أمين عام الجامعة العربية جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية

01:28 - 07 حزيران / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

بحث رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، بعد ظهر اليوم، وأمين عام جامعة الدول العربية د. عمرو موسى، الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية لإنهاء حالة الانقسام الراهنة.

 

وتطرق الزعنون، خلال اللقاء الذي تم في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، بحضور السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية، إلى مبادرة رئاسة المجلس الوطني لزيارة غزة، ودعم جهود تحقيق المصالحة.

 

وقال الزعنون عقب اللقاء: بحثت وعمرو موسى الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة، وناقشنا بعض المسائل المتعلقة باجتماع اتحاد البرلمانيين العرب المقبل.

 

وحول إمكانية التعاطي مع مبادرة رئاسة المجلس الوطني لزيارة غزة والمساهمة بإنهاء حالة الانقسام، رد الزعنون: خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يعتبر أن هذه المسألة قابلة للتداول والدراسة، ونحن نتابع التطورات ولكل حادث حديث، ومجرد اللقاء والتحاور هو منتصف الطريق لحل أي مشكلة.

 

وأكد أن المجلس الوطني الفلسطيني يسخر كل إمكاناته لإنهاء حالة الانقسام، وقال: هذه ورقتنا الأخيرة للانتهاء من حالة الانقسام بما يدعم الجهود المصرية، ونأمل بأن تكون ناجحة، وأن تكون الجولة المقبلة من الحوار في القاهرة هي النهائية.

 

وبخصوص المواضيع التي طرحت بالاجتماع مع أمين عام الجامعة العربية، أجاب الزعنون: تحدثت عن مبادرتنا لإنهاء أزمة الانقسام، وقدمت له رسالة حول هذا الموضوع، لكي يتحدث هو في الاجتماع المرتقب في اجتماع الاتحاد البرلماني العربي الذي سينعقد على أرض مصر بدعوة ورعاية من رئيس مجلس الشعب المصري الدكتور أحمد فتحي سرور.

 

بدوره، أشار السفير محمد صبيح إلى أن لقاء أمين عام الجامعة العربية مع رئيس المجلس الوطني تطرق إلى اجتماع اتحاد البرلمانيين العرب برئاسة فلسطين، والذي تقرر تنظيمه في القاهرة.

 

وأضاف: كما اطلع رئيس المجلس الوطني السيد عمرو موسى على أفكار المجلس الوطني لزيارة قطاع غزة، والمساهمة في رأب الصدع، وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، بما يحمي المشروع الوطني الفلسطيني من المخاطر المحدقة به جراء استمرار حالة الانقسام.

انشر عبر