شريط الأخبار

المخابرات الإسرائيلية: المقاومة الفلسطينية صعدت في عملياتها خلال آب المنصرم

10:58 - 07 حزيران / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أشار تقرير أصدرته المخابرات الإسرائيلية عن شهر 8-2009 حول العمليات الفدائية المُنطلِقة من قطاع غزة والضفة الغربية، إلى تنفيذ 53 عملية خلال شهر أغسطس مقابل 48 عملية خلال شهر يوليو.

واعتبر تقرير المخابرات ذلك بمثابة الارتفاع في نسبة العمليات التي تمس بجنود الجيش الإسرائيلي على الحدود مع غزة، حيث تم خلال الشهر الحالي إصابة 4 إسرائيليين، في حين أنه لم تُسجّل أي إصابة خلال شهري 6،7.

وأكد التقرير على أن هناك استمرارية في عمليات التهديد على الحدود مع غزة، وبشكل متكرر، حيث يطلق في كل شهر صاروخين بالإضافة إلى حوالي 16 قذيفة هاون تقريباً.

كما تطرق التقرير إلى تفاصيل الإصابات التي وقعت في الضفة الغربية، موضحاً أن ثلاث إصابات وقعت في بداية الشهر بالإضافة إلى إصابة أحد رجال الأمن في الثاني عشر من نفس الشهر , وسجلت إصابتين خلال عملية إطلاق نار .

وذكر التقرير أن إسرائيلية تعرضت للرشق بالزجاجات الحرقة أصيبت على أثرها بشكل خطير  في 14/ 8/2009في منطقة "غوش عتصيون", وفي 24/8/2009 تم إصابة احد رجال الأمن جراء قذيفة هاون أطلقت من غزة على كيبوتس "زكيم" .

وسرد التقرير توزيع العمليات في الضفة وغزة على النحو التالي:-

-  من على حدود غزة هناك 19 عملية، كالتالي (إطلاق صاروخين، 10 قذائف، 6 عمليات إطلاق نار، وعبوة ناسفة).

- في الضفة الغربية، كان الأمر كالتالي (34 عملية- إحداها إطلاق نار، عبوة واحدة، و32 عملية إلقاء زجاجات حارقة منهم اثنتين في القدس).

انشر عبر