شريط الأخبار

يديعوت: نتنياهو أرضى يمنيي "الليكود" .. ولا معارضة قوية في حزبه قد تتمرد عليه

03:45 - 06 حزيران / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو كرس حديثه نهاية الأسبوع الماضي مع عدد من وزرائه اليمنيين في حزب الليكود, وهم على وجه الخصوص "موشي يعلون" , "بني بيجن" ، وعقب هذه المحادثات كان هناك رضا تام من قبل هؤلاء الوزراء على خطته وعليه لن يكون هناك أي معارضة فيما يتعلق في قضية تجميد البناء في المستوطنات.

 ومن الجدير بالذكر أن حكومة نتنياهو تعتبر أن الردود الأمريكية مشجعة للغاية وأن العلاقات مع الإدارة الأمريكية على ما يرام وتعتبر الرد الأمريكي على الاقتراحات الإسرائيلية معتدل نسبياً.

وفي المقابل يقود عضوا الكنيست " تسبي حوتبولي " ، "داني دنون" احتجاجات ضد عملية تجميد البناء, وبالمقابل لم يظهر الكثير من أعضاء الكنيست معارضتهم لخطة نتنياهو بشكل علني لأنهم لا يشكلوا قوة سياسية ملحوظة في حزب الليكود _على حد ادعاء الصحيفة _.

 هذا وقد عاد مبعوث رئيس الحكومة من واشنطن بعد لقائه مع جورج ميتشل وأطلع نتنياهو على فحوى محادثاته هناك وعليه سيكون هناك اجتماع مع الوزراء المعنيين لإطلاعهم أيضاً على ما دار هناك ومن المحتمل أن يصل ميتشل إلى إسرائيل يوم الخميس القادم من أجل جولة محادثات أخرى.

 وبالمقابل أعلن حزب "كاديما" أن رئيس الحكومة نتنياهو يتصرف بشكل فاضح وغير مستقيم سواء أمام الائتلاف أو أمام أفضل صديقاتنا (أمريكا) وبقي لنا أن ننتظر أي من أخطائه ستمس في إسرائيل أولاً.

وأعربوا عن انتقادهم لسياسة نتنياهو بشدة قائلين :"إنها سياسة كذب وتدنيس من شأنها أن تمس بمصالح إسرائيل السياسية والأمنية".

انشر عبر