شريط الأخبار

"هآرتس" تتساءل: هل أفطر أبو تريكة "المتدين" في مباراة مصر ورواندا ؟!

02:41 - 06 حزيران / سبتمبر 2009

 

نشرت صحيفة هاأرتس الإسرائيلية تقريرا طويلا في عددها بالأمس تساءلت فيه عن ما إذا كان محمد أبو تريكة لاعب المنتخب المصري المتدين - على حد وصفها له – سيصوم في مباراة المنتخب المصري أمام منتخب رواندا وهى المباراة التي أقيمت بالأمس في رواندا. وقالت الصحيفة بأن محمد أبو تريكة وغيره من اللاعبين المصريين قد حصلوا على فتوى من دار الإفتاء المصرية تبيح لهم الإفطار يوم اللقاء لأنهم في مهمة وطنية وإفطارهم سيزيد من إتقانهم لها وهو الأمر الذي رفضه بعض شيوخ الأزهر الشريف وحدث جدل كبير في هذه القضية.

 

وذكرت الصحيفة بأن أبو تريكة المتدين سيكون في حيره شديدة وسيكون في اختبار صعب، وتساءلت هل سيصوم أبو تريكة المتدين في هذا اليوم وهو صاحب كل سجدة عقب أي هدف يحرزه وكان قد أدى مناسك العمرة مع زميله أحمد حسن قبل المباراة بأيام قليلة أم سيفطر مستغلا فتوى دار الإفتاء المصرية ؟!

 

الجدير بالذكر أن محمد أبو تريكة كان قد قرر الصيام في هذا اليوم على الرغم من عدم مشاركته في اللقاء مع الكثير من بقية لاعبي المنتخب المصري في اللقاء الذي انتهى بفوز المنتخب المصري على منتخب رواندا بهدف نظيف للصائم أحمد حسن في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم القادمة 2010 بجنوب أفريقيا.

 

انشر عبر