شريط الأخبار

الأشغال العامة تباشر غدا العمل على إعادة تأهيل طريق حوارة- نابلس

02:15 - 06 حزيران / سبتمبر 2009

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الجمعة، عن أنها ستباشر ابتداء من يوم غد العمل على إعادة تأهيل طريق حوارة – نابلس.

وقالت وحدة العلاقات العامة في الوزارة في بيان صحافي: غدا السبت سيتحول طريق حوارة نابلس الرابط إلى موقع عمل ضمن مشروع متكامل من قبل وزارة الأشغال العامة والاسكان، بالعمل على اِعادة تأهيله من مفرق بيتا حتى المفرق المؤدي إلى محافظة طولكرم وقلقيلية، ويربط الطريق مدينة نابلس وشمال الضفة من خلال طريق 60، وحوارة بوسط وجنوب الضفة الغربية.

وأضافت: هذا الطريق أحد أولويات الوزارة منذ وقت طويل، وشكل اولوية للمجتمع المحلي والبلديات خصوصا بلدية حوارة وبلدية نابلس، وضمن رؤية الوزارة لتطوير قطاع الطرق في فلسطين، نظراً لأهميته الحيوية في الربط بين مدن شمال ووسط الضفة.

وأوضحت أن عملية التطوير والتأهيل هذه مموّلة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ' USAID  ' وأن فترة التنفيذ للمشروع تستغرق ما يقارب 200 يوم، وأن طول الطريق المُراد تأهيله يبلغ حوالي 3.2 كم.

وبيّنت أن نطاق عمل المشروع يتضمن عدة أعمال وهي: التوسعه، وأعمال الأسفلت، وإنشاء ثلاثة ميادين هي: دوار بيتا، ودوار عينابوس، ودوار تقاطع طولكرم، بالإضافة إلى أرصفه وأكتاف الشارع، وتركيب عناصر السلامة والأمان على الطرق لكل من المركبات والمشاة وحماية الطريق والإضاءه، بالإضافة الى الإشارات المرورية.

وتمنت الوزارة على المواطنين مراعاة تعليمات تنظيم حركة المرور اثناء تنفيذ المشروع حرصا على السلامة وعدم وقوع اختناقات مرورية.

وقالت: وستعمل طواقم العمل في المشروع على اصدار الارشادات المرورية لتسهيل حركة السير بالاتجاهين بصورة لا تؤثر على المواطنين وحركة النقل، مشيرة الى روح التعاون العالية التي برزت خلال الاعمال التحضيرية لإطلاق العمل بالمشروع مرورا بأعمال تهيئة موقع المشروع وازالة التعديات وبناء الجدران الاستنادية من قبل الوزارة إلى المباشرة بالتنفيذ غدا السبت.

انشر عبر