شريط الأخبار

عسقول: جامعة الأزهر ستعود لحضن الوزارة وهناك اتفاق قريبا

09:14 - 06 حزيران / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

قال الدكتور محمد عسقول وزير التربية والتعليم بالحكومة في غزة إن الوزارة قامت بكل جهد من أجل النجاح في العملية التعلمية في قطاع غزة رغم المعوقات التي "ساقها المستنكفون والذين عبروا عن الروح اللاوطنية لديهم، مشيداً بالمدرسين المساندين الذين تحملوا عبء العام الماضي".

 

كما نوه الوزير خلال حفل الإفطار الذي أقامه الاتجاه الإسلامي بجامعة الأقصى إلى أن جميع مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة تربطها علاقة طيبة بالوزارة وتسير وفق رؤية وزارته مستثنياً جامعة الأزهر التي قال انها "حاولت كسر عصا الطاعة فلاقت إجراءات عقابية أدت الى رجوع القائمين عليها الى حضن وزراة التعليم في غزة".

 

ونقل المركز الفلسطيني للاعلام عن الوزير قوله إن اتفاقاً سيعلن عما قريب يُلزم الجامعة بالتقيد بتعليمات وزارته، مؤكداً أن ما جرى مع جامعة الأزهر سينسحب على بقية الجامعات خصوصاً الحكومية، مشيداً بأداء وكيل وزارة التربية والتعليم العالي المساعد الدكتور محمود الجعبري في هذا المجال، وبأداء الاتجاه الإسلامي في جامعة الأقصى.

 

وقد أقام الاتجاه الإسلامي في جامعة الأقصى حفل تكريم المتفوقين في الثانوية العامة من أبناء العاملين في الجامعة بفرعها في الجنوب، وقد حضر الإحتفال عدد كبير من موظفي الجامعة ولفيف من الشخصيات الرسمية والشعبية.

 

وتخلل الإحتفال كلمة لرئيس الاتجاه الإسلامي في الجامعة الدكتور "رمضان الزيان" الذي أثنى على المتفوقين، متمنياً لهم مستقبلاً زاهراً ومستذكراً التحدي الكبير لهؤلاء الطلبة المتفوقين رغم الجراح والحصار والحرب.

 

وقد أكد الدكتور "أيمن صبح" نائب رئيس جامعة الأقصى للشؤون الأكاديمية على أنه لا غنى لجامعة الأقصى عن وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة وأن علاقات طيبة تربط الجامعة بالوزارة، مشيدا بأداء وزير التعليم الدكتور عسقول.

 

وفي نهاية الإحتفال تم تكريم عشرة متفوقين من أبناء العاملين في الجامعة وتخلل الإحتفال عرض لفيلم "القدس بوابة السماء" لتأكيد الاتجاه الإسلامي على الرابط المهم بين التفوق والتعليم والحفاظ على الثوابت والمقدسات.

انشر عبر