شريط الأخبار

مصر تعود من رواندا بفوز ثمين

11:02 - 05 حزيران / سبتمبر 2009

 

 

كيغالي/ خسر منتخب رواندا لكرة القدم أمام نظيره المصري صفر-1 اليوم السبت في كيغالي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث الحاسم للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم وكأس أمم أفريقيا اللتين تقامان في جنوب أفريقيا وأنغولا على التوالي عام 2010.

 

وسجل احمد حسن الهدف في الدقيقة 68. وتلعب غدا الجزائر مع زامبيا ضمن المجموعة ذاتها.

 

ورفعت مصر رصيدها إلى 7 نقاط وباتت تتخلف بفارق الأهداف عن الجزائر، فيما تحتل زامبيا المركز الثالث برصيد 4 نقاط مقابل نقطة واحدة لرواندا.

 

يذكر أن بطل المجموعة يتأهل إلى نهائيات المونديال، وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى نهائيات أمم أفريقيا.

 

ودخل المنتخب المصري المباراة مدركاً تماماً أن الفوز وحده يبقي على آماله في بلوغ النهائيات، وقد ضغط على منافسه في الشوط الأوّل وسنحت له بعض الفرص لم يحسن لاعبوه استغلالها.

 

وبعد أن تعرض لضغط بدوره في مطلع الشوط الثاني، نجح المنتخب المصري في تسجيل هدف المباراة الوحيد عندما حول أحمد حسن تصويبة احمد فتحي داخل الشباك ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية في السباق نحو حجز البطاقة الوحيدة المؤهلة عن هذه المجموعة.

 

وجدد منتخب "الفراعنة" بالتالي فوزه على رواندا أضعف فرق المجموعة بعد أن تغلب عليها ذهاباً في القاهرة 2-صفر.

 

وحرم حارس رواندا جان كلود ندوري منتخب مصر من هدف أكيد في الوقت بدل الضائع عندما تصدى ببراعة لمحاولة سيد معوض.

 

المجموعة الأولى

 

في المجموعة الأولى خسر منتخب الغابون لكرة القدم أمام نظيره الكاميروني صفر-2 اليوم السبت في. سجل اخيل ايمانا (66) وصامويل ايتو (68) الهدفين. وتلعب غداً الأحد توغو مع المغرب ضمن المجموعة ذاتها.

 

ورفع المنتخب الكاميروني رصيده إلى 4 نقاط مقابل 6 للغابون الذي حقق انطلاقة صاروخية بفوزه على المغرب في مستهل التصفيات قبل أن يهز شباك توغو القوية بثلاثية نظيفة.

 

ويلتقي المنتخبان مجدداً الاربعاء في ياوندي، واذا قدر لمنتخب الأسود غير المروضة تجديد الفوز على منافسه الغابوني فإنه سيزيحه عن الصدارة بفارق نقطة ويعزز آماله في بلوغ النهائيات.

 

وكانت مباراة ياوندي مقررة أصلاً في حزيران/يونيو الماضي، لكن وفاة الرئيس عمر بونغو حال دون إقامتها في ذلك الموعد.

 

المجموعة الخامسة

 

في ابيدجان اكتسح منتخب ساحل العاج نظيره البوركينابي 5-صفر. سجل عبد القادر كيتا (10 و68) وديدييه دروغبا (49 و64) ويايا توريه (55) الأهداف.

 

وكانت مالاوي فازت على غينيا 2-1 اليوم ضمن المجموعة ذاتها.

 

وتتصدر ساحل العاج الترتيب برصيد 12 نقطة مقابل 6 لبوركينا فاسو و3 لغينيا و3 لمالاوي.

 

ووضعت ساحل العاج قدما في النهائيات وهي نظرياً تأهلت حتى في حال خسارة مباراتيها الأخيرتين خصوصاً أن فارق الأهداف بينها وبين بوركينا هو 15 هدفاً.

 

انشر عبر