شريط الأخبار

لأول مرة .. برنامج يتناول عباس بأسلوب فكاهي

10:51 - 05 حزيران / سبتمبر 2009

لأول مرة .. برنامج يتناول عباس بأسلوب فكاهي

فلسطين اليوم- أ ف ب :

 في سابقة هي الاولى من نوعها، عرض تلفزيون فلسطين السبت حلقة تلفزيونية تناول فيها الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس باسلوب مباشر وفكاهي.

 

ويعرض تلفزيون فلسطين برنامجا رمضانيا فكاهيا يحاكي الواقع الفلسطيني من مختلف جوانبه ويحمل اسم 'وطن على وتر'.

 

وظهر احد الممثلين الرئيسيين في البرنامج وهو يقلد الرئيس الفلسطيني خلال ترؤسه مؤتمر فتح السابع في مدينة نابلس بعد خمسمائة سنة على انعقاد المؤتمر السادس فعليا في بيت لحم، في اب/اغسطس الماضي.

 

وحاكى الممثل الرئيس عباس في خطابه بطريقة فكاهية وقال 'انا ما في عندي تكتكة (اطلاق نار) انا عندي مفاوضات ثم مفاوضات ثم مفاوضات، واللي بدو يتكتك عندي بتكتكو'.

 

وقلد الممثل الرئيس الفلسطيني وهو ينادي خلال خطابه امام المؤتمرين، على اسماء شخصيات قيادية ومنها 'دحلان الرابع عشر' في اشارة الى القيادي في الحركة محمد دحلان، و'ابو الولاء السادس عشر' في اشارة الى القيادي احمد قريع ابو العلاء.

 

وقال المشرف العام على التلفزيون الفلسطيني ياسر عبد ربه ان محمود عباس شاهد الحلقة في عمان، حيث يقوم بجولة خارجية.

 

وقال عبد ربه في اتصال هاتفي من رام الله 'الرئيس شاهد الحلقة وكان سعيدا جدا بها'.

 

وقلد الممثل عماد فراجين الرئيس الفلسطيني في نهاية المؤتمر وهو يبحث عن بطاقته الممغنطة وتصريح المرور من الاسرائيليين، في اشارة الى بقاء الوضع السياسي في المنطقة على ما هو عليه حتى بعد خمسمائة سنة، وفي اشارة الى ان الرئيس الفلسطيني ليس لا يملك حرية الحركة.

 

ويعرض التلفزيون الفلسطيني برنامج 'وطن ع وتر' منذ بداية رمضان، حيث يقوم ثلاثة ممثلين بكتابة وتنفيذ حلقات يتعرضون من خلالها كل مرة لقضية معينة.

 

ويعتبر البرنامج نقلة نوعية في سياق الحرية الاعلامية، خاصة وانه يبث عبر التلفزيون الرسمي.

 

وقال ياسر عبد ربه 'الحقيقة ان مستوى الحرية الاعلامية مرتفع لدينا، وهذا البرنامج دليل على ذلك، والمطلوب الان نقل الحرية الاعلامية الى المستوى السياسي، بمعنى ايجاد الحرية السياسية'.

 

 

انشر عبر