شريط الأخبار

معتز ينسحب من باب الحارة الجزء الخامس

03:13 - 05 حزيران / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم: وكالات

قال مصدر مقرب إن الجزء الخامس من المسلسل التلفزيوني السوري الشهير (باب الحارة) الذي يتناول حياة حارة دمشقية (حارة الضبع) أصبح في خطر وهناك تهديد حقيقي بألا يرى النور.

ونقل موقع (محطة أخبار سورية) الالكتروني الخاص يوم الخميس عن مصدر مقرب من فريق عمل باب الحارة 'أن افتقاد الجزء الرابع للنجوم وللفنانين الكبار واقتصاره على الفنانين الشباب أو الفنانين الذين جسدوا أدوارا مساعدة في أجزاء سابقة دفع الجهة المنتجة إلى الاشتراط في أن يضم الجزء الخامس نجوماً مهمين'.

وكانت عثرات كثيرة وقفت في وجه تصوير الجزء الرابع الذي يعرض حاليا، الأمر الذي دعا المخرج بسام الملا لأن يقول في وقت سابق إنه 'سيصور الجزء الخامس بعد الانتهاء من الرابع مباشرة'، إلا أن هذا التصوير لم يبدأ بعد وتم تأجيله إلى ما بعد شهر رمضان.

وقال المصدر ان الخطورة على الجزء الخامس تجيء من أن 'عدداً كبيراً من فناني المسلسل يشاركون في الجزء الثاني من (بيت جدي) الذي انطلق تحت اسم (الشام العدية) وعلى الرغم من السوية غير المبشرة للمسلسل المذكور إلا أن وجود ممثلين مكررين في كلا العملين أفقدهما المصداقية إلى حد بعيد'.

وكان من ابرز نجوم الجزء الثالث الممثل سامر المصري (العكيد أبو شهاب) الذي رأى في مسلسل (الشام العدية) مساحة أمامه للاقتصاص من المخرج بسام الملا لاستبعاده عن (باب الحارة) .

وأشار مصدر فني إلى 'ان محاولات المخرج بسام الملا باءت بالفشل في التقرب من الفنان عباس النوري وبقيت ضمن إطار الغزل الإعلامي وأن النوري أكد أكثر من مرة نيته عدم المشاركة مجدداً في أجزاء قادمة من (باب الحارة)'.

وكان الممثل وائل شرف، الذي يلعب دور (معتز) في المسلسل قال انه متردد في المشاركة في الجزء الجديد.

وبانتظار نسبة المشاهدة التي سيحققها الجزء الرابع، ومع تتابع معطيات من سينسحبون أو سيتابعون العمل في (باب الحارة) فإن العمل ما زال يحظى بحضور على الشاشات العربية، لكن الكثيرين يقولون أنه لم يعد يقدم المتعة كما في الأجزاء السابقة.

وقد حصل باب الحارة على أعلى نسبة مشاهدة الجمهور العربي خلال السنوات الثلاث الماضية وكرم نجومه في أكثر من بلد ومهرجان.

انشر عبر