شريط الأخبار

تكريم 170حافظاً وحافظة للقرآن الكريم في قطاع غزة

01:51 - 05 حزيران / سبتمبر 2009

تكريم 170حافظاً وحافظة للقرآن الكريم في قطاع غزة

فلسطين اليوم – غزة

خرّجت الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني وبالتعاون مع جمعية أقرأ الخيرية أمس الجمعة عدداً من حفظة القرآن الكريم في مدينة غزة.

وقال مدير مكتب الهيئة في غزة الأستاذ عمر شلح بأن الهيئة كرّمت عدد (170) حافظ وحافظة ما بين من أتموا حفظ القرآن الكريم كاملاً ومن حفظوا أجزاء منه.

وأشار شلح إلى أن هذا المشروع يأتي بالتعاون مع جمعية اقرأ الخيرية ضمن مشروع تخريج الحفاظ ، والذي استمر طيلة فترة الإجازة الصيفية للطلاب .

وألقى الدكتور طاهر لولو رئيس الهيئة كلمة في الاحتفال الذي أقيم ظهر الجمعة في مسجد الشهداء في حي الشجاعية بمدينة غزة أثنى فيها على هؤلاء الحفظه المكرمين، مشيداً بالجهود التي بذلها القائمون على المشروع خاصة الأخوة المحفظون في سبيل إنجاح هذا المشروع وإخراجه إلى حيز النور، مؤكداً على استمرار الهيئة في أداء رسالتها من خلال رعاية مراكز التحفيظ في غزة وتقديم ما أمكن في سبيل إخراج جيل قرآني فريد قادر على مواجهة المرحلة.

وفي كلمة جمعية اقرأ الخيرية حث الشيخ سلمان السعودي مدير مراكز التحفيظ في الجمعية جميع الشباب على تعلم كتاب الله وتعليمه والحفاظ عليه، مشيراً إلى الأجر العظيم الذي يحظى به قارئ القرآن يوم القيامة، متوجهاً بالشكر الجزيل إلى الهيئة الخيرية على رعايتها لمراكز تحفيظ القرآن الكريم في مدينة غزة.  

وقّدم الطلاب الحافظين فقرات إنشادية إسلامية هادفة وفقرة من القراءات المختلفة، حيث اختتم الحفل بتوزيع شهادات التكريم والجوائز القيمة على المشاركين.

 

انشر عبر