شريط الأخبار

تهدد بالإضراب المفتوح.. نقابة الأطباء برام الله تدعو للاعتصام أمام المستشفيات

01:38 - 05 تموز / سبتمبر 2009

تهدد بالإضراب المفتوح.. نقابة الأطباء برام الله تدعو للاعتصام أمام المستشفيات

فلسطين اليوم- رام الله

أعلنت نقابة الأطباء العاملين في القطاع الحكومي اليوم السبت، الاستمرار في الإضراب في انتظار ما سوف تصل إليه المفاوضات مع وزارة الصحة.

 

وأوضح بيان صدر عن نقابة الأطباء، برنامج الإضراب خلال الأسبوع الجاري، مشيرا ًإلى أنه سوف يلغى الاجتماع الصباحي في الأيام الثلاث القادمة، ويستعاض عنه بالاعتصام أمام ساحات المستشفيات الحكومية، من بداية دوام كل يوم ولمدة ثلاث ساعات، أما يوم الأربعاء فسوف يكون هناك إضراب شامل للأطباء العاملين في القطاع الصحي الحكومي.

 

ودعا البيان كافة الأطباء العاملين في مديرات الصحة، إلى الاعتصام أمام المديريات المركزية أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، أما الأربعاء فسيكون الإضراب شاملا.

 

وأكد البيان أن الإضراب المفتوح هو السلاح الأخير الذي يمكن أن تلجأ إليه مضطرة، وهي لم تدخر جهدا في التعاون مع الجهود التي بذلت من قبل وزير الداخلية سعيد أبو علي، لإيجاد مخرج للأزمة، والتي توجت بترتيب اجتماع مع وزير الصحة فتحي أبو مغلي، وتم عرض كافة مطالب نقابة الأطباء.

 

وقال البيان إنه يستثنى من الاعتصام حالات الطوارئ وحالات الولادة والعاملين في غرف الإنعاش وغرف العناية المكثفة، والعاملين مع المرضى النفسيين ومرضى غسيل الكلى والسرطان وأمراض الدم، فيما سيشمل الإضراب تعطيل العيادات الخارجية وغرف العمليات والمرور الصباحي.

انشر عبر