خبر ميسي سيكون الأعلى راتباً في العالم

الساعة 03:10 م|04 سبتمبر 2009

 

 

برشلونة/ أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية اليوم الجمعة أن مهاجم برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم ليونيل ميسي سيكون "اللاعب الأعلى راتباً في العالم" بعد تجديد المفاوضات بخصوص عقده مع النادي الكاتالوني.

 

أوضحت الصحيفة أن ميسي الذي اختير أفضل لاعب في أوروبا عام 2009، قد يتقاضى بين 10 و12.5 مليون يورو في العام أي أكثر من نجمي ريال مدريد الجديدين البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي ريكاردو كاكا، وزميله في برشلونة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذين يتقاضى كل منهم 9 ملايين يورو في العام.

 

وأشارت ماركا إلى انه في حال كرر برشلونة انجاز الثلاثية التاريخية التي حققها الموسم الماضي (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري أبطال أوروبا)، فان  النادي الكاتالوني سيجد نفسه مضطراً إلى دفع 22 مليون يورو (بين رواتب ومكافآت  وجوائز) إلى ميسي أي بزيادة أكثر من 12.5 مليون يورو في العام (نحو 34 ألف يورو في اليوم الواحد).

 

وأكدت الصحيفة أن الاتفاق شبه نهائي ويبقى فقط التوصل إلى اتفاق بخصوص قيمة فسخ العقد والتي قد تتراوح بين 250 و300 مليون يورو.

 

وعمد برشلونة إلى زيادة راتب ميسي وقيمة فسخ عقده لتفادي أي عرض للتعاقد معه على غرار محاولة مانشستر سيتي الانكليزي الذي كان اقترح بحسب الصحيفة، راتباً  سنوياً بقيمة 12 مليون يورو على ميسي.

 

وكان التلفزيون الإسباني أعلن في السابع من آب/أغسطس الماضي أن برشلونة وميسي  توصلا إلى اتفاق بخصوص عقد جديد يجعل الدولي الأرجنتيني اللاعب الأعلى راتباً في النادي بقيمة 9.5 ملايين يورو في الموسم.

 

وينتهي عقد ميسي الحالي عام 2014، وحددت قيمة فسخه بـ150 مليون يورو.