شريط الأخبار

الدبابات تتوغل شرق خان يونس وتجرح مزارعاً قرب بيت حانون والمقاومة ترد بالهاون

05:10 - 04 حزيران / سبتمبر 2009

الدبابات تتوغل شرق خان يونس وتجرح مزارعاً قرب بيت حانون والمقاومة ترد بالهاون

فلسطين اليوم- غزة

أصيب بعد ظهر اليوم الجمعة (4/9) مزارع فلسطيني بنيران قوات الاحتلال شمالي قطاع غزة، في الوقت الذي شهدت فيه مناطق شرقية جنوبي القطاع توغلاً إسرائيلياً.

 

فقد فتحت قوات الاحتلال المتركزة على أطراف بلدة بيت حانون، شمالي قطاع غزة، نيران رشاشاتها تجاه المزارعين الفلسطينيين، فجرحت أحدهم وتم نقله إلى مشفى البلدة لتلقي العلاج.

 

كما توغّلت قوات الاحتلال إلى الشرق من مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، وسط إطلاق نار كثيف. وكانت تلك المناطق تعرضت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة لغارة إسرائيلية استهدفت إحدى المناطق الخالية فيها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

 

إطلاق قذائف من القطاع على أهداف إسرائيلية  

كما أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أنّ مقاومين فلسطينيين أطلقوا عصر اليوم الجمعة خمس قذائف هاون باتجاه أهداف إسرائيلية محاذية لقطاع غزة، وذلك بعد إطلاق قذيفتين أخريين في وقت سابق من اليوم الجمعة.

 

وزعمت سلطات الاحتلال أنّ القصف الفلسطيني بهذه القذائف السبعة لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.

 

ومن جانب آخر؛ أعلن جيش الاحتلال أنّ مقاومين فلسطينيين أطلقوا النار باتجاه قوة تابعة له قرب الموقع العسكري الإسرائيلي "ناحل عوز"، وأنّ جنود الاحتلال قاموا بإطلاق النار على إثر ذلك.

 

كما جاء أنّ مقاومين أطلقوا النار باتجاه مجموعة هندسية إسرائيلية، كانت تقوم بأشغال في الأراضي المحتلة سنة 1948 إلى الشمال من قطاع غزة.

 

 

انشر عبر