شريط الأخبار

جبهة فلسطينية تؤكد تشكيل لجنة لدمج حماس والجهاد في منظمة التحرير بعد إصلاحها

03:54 - 04 حزيران / سبتمبر 2009

جبهة فلسطينية تؤكد تشكيل لجنة لدمج حماس والجهاد في منظمة التحرير بعد إصلاحها

فلسطين اليوم- غزة

 أكد مسؤول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على ضرورة إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية باعتباره مطلبا وطنيا ملحا، كاشفا النقاب عن لجنة تعكف على إعداد ورقة مقترحات لدمج حركتي حماس والجهاد الإسلامي في المنظمة.

 

وقال جميل مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة في تصريح صحفي مكتوب الجمعة إن الاجتماع الأخير للمجلس الوطني الفلسطيني، والذي عقد في رام الله من أجل إكمال نصاب اللجنة التنفيذية، كان ضرورة وطنية من أجل الحفاظ على المؤسسات الفلسطينية، حتى تواصل دورها وعملها المناط بها لتمثيل الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

 

واعتبر أن المطلوب في المرحلة القادمة هو دعوة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، للبدء في تنفيذ اتفاق القاهرة وما جاء في وثيقة الوفاق الوطني لترتيب منظمة التحرير الفلسطينية، مشيرا إلى أن ما جرى الاتفاق عليه في القاهرة لإصلاح منظمة التحرير وإعادة بناء مؤسساتها مرهون بالتوصل إلى اتفاق مصالحة وطنية وإنهاء الانقسام الداخلي. وتحدث مزهر خلال التصريح عن وجود مقترحات وأفكار من شأنها ترتيب منظمة التحرير وبناء مؤسساتها على أسس وطنية، لافتا إلى أنه تم تداول هذه الأفكار خلال جلسة المجلس الوطني الأخيرة.

 

وأكد أن المنظمة بحاجة ماسة إلى ترتيب وبناء، بعد أن شابها الترهل والفساد.

 

وكشف مزهر عن وجود اللجنة التي تعكف على إعداد ورقة عمل لترتيب وإعادة بناء منظمة التحرير ودمج حركتي حماس والجهاد في مؤسساتها، نافيا أن تكون اللجنة اختارت أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة ياسر عبد ربه لتولي رئاستها.

 

انشر عبر