شريط الأخبار

الجامعة قررت استئناف الدوام-مجلس طلبة بيت لحم يؤكد استمرار الاضراب

01:32 - 04 كانون أول / سبتمبر 2009


فلسطين اليوم-بيت لحم

بعد ان أعلنت جامعة بيت لحم استئناف الدراسة للسنة الاكاديمية 2009- 2010 يوم الاثنين القادم 7 أيلول 2009، ودعت جميع الطلبة للحضور في ذلك التاريخ الى الجامعة للالتحاق بصفوفهم، مشيرة فيه أنه لن يسمح لاي طالب عليه ديون سابقة التسجيل لفصل الخريف، كما أن على الطلبة القدامى الذين عليهم ديون سابقة تسديدها خلال اسبوع الحذف والاضافة ابتداءً من يوم الاثنين 7 ايلول 2009.

 

فقد اصدر اتحاد مجلس طلبة جامعة بيت لحم، بيانا اليوم الجمعة ردا على قرار الجامعة، اكدوا فيه على استمرار اضراب الطلبة، مشيرين ان قرار ادارة الجامعة هو من طرف واحد ولا علم للمجلس بالكثير من النقاط، قائلين انه تم الاتفاق مع ادارة الجامعة مبدئيا ولم يتم التوصل الى اتفاق نهائي بسبب بعض النقابط العالقة.

 

واضاف المجلس في بيان له،  ان الاتفاق المبدئي بين اتحاد مجلس الطلبة وادارة الجامعة ينص على: "السماح لكافة الطلبة المدينين والبالغ عددهم 194 طالبا بدفع الحد الادنى من قيمة القسط للفصل الدراسي الحالي خريف 2009 كما يقوم هؤلاء الطلبة بالتسجيل لدى الباحث الاجتماعي لدى المكتب المالي خلال فترة السحب والاضافة لدراسة الحلات للبحث عن طرق لمساعدتهم بحيث تتحمل جميع الاطراف الوسيطة والجامعه مسؤولية مساعدة الطلبة المحتاجين".

 

واكد مجلس اتحاد الطلبة على عدم استئناف الدراسة حتى حل كافة القضايا العالقة وهذا ما تم الاتفاق عليه بين الاطراف الوسيطة وادارة الجامعة، مؤكدين حرصهم على استمرار المسيرة التعليمية.

 

وناشد المجلس الرئيس محمود عباس ووزارة التربية والتعليم العالي بالتدخل العاجل من اجل نصرة الطلبة المحتاجين، ودعو القوى الوطنية والمؤسسات الاهلية للوقوف عند مسؤلياتها واعلان موقفها من سياسة ادارة الجامعة المتمثل برفع الاقساط.

 

انشر عبر