شريط الأخبار

مصدر باكستاني: طائرات استطلاع ومناطيد إسرائيلية تقصف وتراقب حدودنا

09:49 - 04 آب / سبتمبر 2009

 فلسطين اليوم-خاص

ذكر مصدر دبلوماسي باكستاني رفض الإفصاح عن اسمه لوكالة "فلسطين اليوم الاخبارية" أن إسرائيل وبالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية تسعيان لأن يكون لإسرائيل قدم في قاعدة عسكرية أمريكية أقامها الجيش الأمريكي، على الحدود الباكستانية الأفغانية.

 

 ووفقا للمصدر، فإن إسرائيل بدأت بالتعاون العسكري المشترك مع إسلام اباد خلال فترة الرئيس السابق برفيز مشرف، والآن وفي فترة الرئيس الجديد ( آصف علي زرداري ) حيث تبرعت إسرائيل للجيش الباكستاني بمناطيد مراقبة من نوع سكاي ستار 300  من تصنيع شركة ايرونوتيكسا مزودة بكاميرات تراقب الحدود الأفغانية الباكستانية على مدار 24 ساعة، كما يقوم خبراء إسرائيليون بالمشاركة مع ضباط باكستانيين وأمريكيين في تشغيل غرف تقوم بالتحكم بطائرات إسرائيلية بدون طيار من عدة أنواع، لمهاجمة عناصر القاعدة وطالبان على الحدود الأفغانية الباكستانية.

 

ووفقا للمصدر، فقد وافقت الحكومة الباكستانية، على ان تضع إسرائيل قدما لها على الحدود الباكستانية الأفغانية التي تعتبر قريبة من الحدود الإيرانية لتكون قريبة من المنشآت الذرية الإيرانية.

 

 وحسب المصدر، فإن إسرائيل تريد وضع قدم لها على الحدود الباكستانية الأفغانية ليس فقط بسبب قرب باكستان من  إيران،  فإسرائيل تخشي أن تقع  القنبلة الذرية الباكستانية بيد القاعدة وطالبان، حيث ان إسرائيل تعتبر الذرة الباكستانية اخطر من الذرة الإيرانية في حال وقعت بيد القاعدة وطالبان حيث أن طالبان والقاعدة تحظيان بدعم شعبي واسع في باكستان.

 

 ووفقا للمصدر الباكستاني، فإن شخصيات  رفيعة من وزارة الحرب الإسرائيلية التقت عدة مرات سرا بكبار المسئولين في الحكومة الباكستانية وبحضور وزير الحرب الأمريكي روبرت غيتس.

 

 

 

انشر عبر