شريط الأخبار

جمعية الحياة والأمل توزع الزي المدرسي على الطلبة المحتاجين

10:59 - 03 تشرين أول / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

وزعت جمعية الحياة والأمل في محافظة شمال غزة الزي المدرسي على طلبة المدارس المحتاجين في المحافظة وخاصة طلبة المدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا".

وأكد رئيس الجمعية عبد الجواد زيادة في بيان له وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، أن المشروع جاء بتمويل من المفوضية الأوروبية - ايكو- وتم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة كوبي الايطالية من اجل مساعدة الطلبة المحتاجين وأسرهم في توفير زي مدرسي لهم عبارة عن مريول مدرسي لبنات المرحلة الابتدائية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث.

وأوضح زيادة بان 3200 طالبة استفادوا من المشروع وأن الجمعية نفذت في العام المنصرم نفس المشروع بالتعاون مع مؤسسة كوبي الايطالية وبتمويل من المفوضية الاوروبية ايكو.

كما أضاف زيادة أن المشروع ساهم في توفير 78 فرصة عمل للعمال العاطلين عن العمل من كلا الجنسين.

وشارك في عملية التوزيع وفد من مؤسسة كوبي الايطالية ضم كلا من باولو بينيتي- منسق منطقة غزة لمشروع العمل مقابل المال و المهندس أشرف الجوجو المسؤول الأمني واللوجيستي والمهندسين علاء العدوي وكامل العجلة ومن جانب الجمعية كلا من عبد الجواد زيادة رئيس الجمعية وعبد العزيز المقادمة نائب رئيس الجمعية.

وأثناء عملية التوزيع تقدمت مدراء المدارس المستفيدة من المشروع بالشكر والتقدير لمؤسسة كوبي وبولو بينيتي ولجمعية الحياة والأمل مطالبات أن يتم تنفيذ مشاريع مشابهة في العام القادم لما لمثل هذه المشاريع من أهمية في التخفيف من أعباء الأوضاع الاقتصادية القاسية التي يمر بها المجتمع الفلسطيني.

انشر عبر