شريط الأخبار

جماعة سلفية تتبنى تفجيرات استهدفت مراكز لحماس

06:34 - 03 تموز / سبتمبر 2009

جماعة سلفية تتبنى تفجيرات استهدفت مراكز لحماس

فلسطين اليوم- أ ف ب

تبنت جماعة سلفية "جند أنصار الجهاد والسنة" اليوم الخميس اعتداءات استهدفت مطلع الأسبوع الجاري موقعين تابعين لحكومة غزة التابعة لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ أكثر من عامين.

وقالت الجماعة في بيان صحفي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "قامت مجموعة من مجاهدي أنصار الجهاد والسنة العالمي بنصب ثلاث عبوات ناسفة بالقرب من مجمع أنصار وثانية في دوار منزل (الرئيس الفلسطيني) محمود عباس الذي يبعد مائة متر عن أنصار وثالثة في نفس المنطقة وتم تفجير العبوات وكانت انفجارات عنيفة أسفرت عن أضرار وإصابات".

وأوضحت أن ذلك جاء "استجابة لتوجيهات الهيئة الشرعية في تلقين حركة الكفر والردة حركة حماس وجهاز الأمن الداخلي التابع لها درسا نؤكد من خلاله أن مصائر مجاهدينا لا تتحكم فيها حركات كافرة". كما جاء في البيان.

ووقع انفجاران ليل الاحد الاثنين الاول قرب مركز انصار الامني التابع لحكومة غزة غرب مدينة غزة دون الاشارة الى وقوع اصابات، بحسب مصادر طبية وشهود عيان.

كما وقع انفجار آخر قرب منزل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الواقع في المنطقة نفسها والذي تسيطر عليه حماس.

وكانت أجهزة الأمن في غزة قد سحقت جماعة سلفية متشددة تدعى "جند أنصار الله" في مدينة رفح جنوب قطاع غزة منتصف الشهر الماضي في عملية أسفرت عن سقوط 24 قتيلاً وحوالي 130 جريحا، كما افاد مسؤول طبي فلسطيني.

وجاءت هذه الاشتباكات وهي الاعنف هذا العام بعيد اعلان امام هذه الجماعة عن اقامة امارة اسلامية وتطبيق الشريعة الاسلامية خلال خطبة الجمعة في مسجد ابن تيمية برفح والذي تسيطر عليه جماعته.

انشر عبر