خبر حزب الله يمتلك أسلحة بيولوجية وكيمياوية تهدد المنطقة

الساعة 11:43 ص|03 سبتمبر 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

نشرت صحيفة السياسة الكويتية في تقرير لها اليوم الخميس معلومات مفادها أن الانفجار الذي وقع في مستودعات بلدة خربة سلم اللبنانية في 14 يوليو- تموز الماضي، الذي احيط بتكتم وسرية شديدين أكد وجود تسريبات كيمياوية ناجمة عن انفجار مواد ذات طبيعة كيمياوية.

 

وقالت الصحيفة ان عناصر من حزب الله كانوا متواجدين داخل وقرب المستودعات المنفجرة في خربة سلم، نقلوا الى مستشفيين قرب صور والنبطية بإصابات كيمياوية، وقد توفي ثلاثة منهم في ما بعد. كما قتل في الانفجار اكثر من ثمانية عناصر آخرى.

 

وكشفت الصحيفة الكويتية النقاب عن تسلم حزب الله في لبنان شحنات جوية من ايران عبر المطارات السورية، تتضمن أنواعا جديدة من الاسلحة والمعدات، بالاضافة الى آلاف الكمامات الواقية من الاسلحة الكيمياوية والبيولوجية وأجهزة انذار من اسلحة الدمار الشامل فور انطلاقها.

 

وفي حديث له على القناة التلفزيونية "سي بي ان" نسب الصحافي الامريكي اريك ساكلبك الى مسؤول حكومي عربي قوله ان حزب الله بات يمتلك اسلحة بيولوجية وكيمياوية، وصلت اليه من ايران وسورية وانه اصبح بالفعل يشكل تهديدا خطيرا باتجاهين، اولهما امتلاك الترسانة الضخمة من الصواريخ التي يمكن تزويدها برؤوس غير تقليدية، وثانيهما امكانية استخدام هذه الاسلحة الكيمياوية في عمليات "ارهابية" ضد اسرائيل والولايات المتحدة ودول عربية معتدلة.

 

وأفادت الجريدة "ان ضغوط حزب الله المستميتة لتشكيل حكومة لبنانية جديدة يشارك فيها تشير الى ان الحزب يسعى للوصول الى قرار مشاركة الجيش اللبناني والشعب في الحرب المقبلة ضد الاسرائيليين وتؤكد محاولاته الاختباء وراء الدولة والشعب اللبنانيين كغطاء شبه رسمي في حربه المزمعة مع الدولة العبرية".