شريط الأخبار

سفير مصر لدى السلطة يزور حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

06:03 - 03 تموز / سبتمبر 2009

سفير مصر لدى السلطة يزور حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

 زار سفير مصر لدى السلطة الوطنية ياسر عثمان، برفقة وفد إعلامي مصري، عصر أمس، حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة. وكان في استقباله المحام أحمد الرويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة، إضافة إلى عائلتي الغاوي وحنون.

 

واستمع السفير المصري والوفد المرافقله،  من الرويضي والأهالي إلى شرح مفصل عن قضية الشيخ جراح، وجرى خلال اللقاء الذي عقد بينهم، استعراض القضية وأبعادها القانونية، والاتصالات التي  تمت مع أطراف عربية وإسلامية ودولية.

 

وأكد السفير المصري اهتمام بلاده ورئيسها حسني مبارك بما يحدث في القدس، مشيرا إلى أنه على تواصل مع القيادة الفلسطينية بهذا الشأن، وإلى أن زيارته اليوم بمشاركة الوفد الإعلامي المصري جاءت لنقل ما يحدث في القدس إلى الجمهور المصري، مؤكدا اهتمام القيادة المصرية وشعبها بمتابعة ما يحث في القدس.

 

ووعد السفير المصري عائلتي الغاوي وحنون بأن يقوم بزيارات أسبوعية لهما، للاطلاع على أوضاعهما، والاطمئنان عليهما.

 

بدوره، أكد المحامي الرويضي أهمية الزيارة لما تمثله جمهورية مصر العربية من ثقل عربي ودولي، مشددا على أهمية التحرك العربي من خلال المجموعة العربية في الأمم المتحدة لنقل ملف ما تتعرض له  القدس من انتهاكات إلي مجلس الأمن الدولي.

 

وطلب الرويضي من السفير المصري نقل هذا الطلب إلي وزير الخارجية المصري  أحمد أبو الغيط والي أمين عام الجامعة العربية عمرو موسي.

 

كما قدم الرويضي شرحا مفصلا عن طبيعة المخططات الاستيطانية في الشيخ جراح والقدس ومنطقتي واد حلوة والبستان في سلوان، وكذلك المخطط الجديد في رأس العمود، وما يترافق مع هذه المخططات من هدم لمنازل المقدسيين.

انشر عبر