شريط الأخبار

ابو مرزوق يؤكد جدية الوساطة الألمانية لإتمام صفقة تبادل الأسرى مع اسرائيل

04:45 - 03 تشرين أول / سبتمبر 2009

ابو مرزوق يؤكد جدية الوساطة الألمانية لإتمام صفقة تبادل الأسرى مع اسرائيل

فلسطين اليوم- وكالات

أكدت حركة 'حماس' مجددا 'جدية الوسيط الألماني الذي يقوم بالوساطة بين الجانب الفلسطيني واسرائيل لاتمام صفقة تبادل الأسرى وان العملية مستمرة بانتظام حيث يتنقل الوسيط بين اسرائيل والاراضي الفلسطينية'، التي تسيطر عليها 'حماس' في الداخل.

 

وأوضح نائب رئيس حركة 'حماس' الدكتور موسى ابو مرزوق ، لوكالة الأنباء الألمانية 'د.ب.أ' ان 'محمود الزهار القيادي في حماس يتولى رئاسة اللجنة المكلفة بالتعاون مع الوسيط الألماني الذي أنجز أكثر من 11 جولة خلال شهر منذ انطلاق الدور الألماني في صفقة التبادل'.

 

وأوضح ابو مرزوق، أن 'فتح كانت ترفض الحوار قبل الحرب على غزة في مطلع العام الحالي لكن وبعد توقف الحرب على غزة صار هناك ضغط من أجل الحوار'.

 

واتهم قيادي 'حماس' حركة 'فتح' بالعودة عن مواقف عدة وافقت عليها خلال الجولات الست للحوار الوطني الفلسطيني.

 

وعما اذا كان لدى حماس قراءة مختلفة للواقع السياسي الحالي، أوضح ابو مرزوق انه 'بالنسبة لحماس فان القراءة السياسية تخضع لمصلحة وطنية فلسطينية قبل كل شيء لا سيما ان (الرئيس الفلسطيني) محمود عباس يخالف القانون والأنظمة الفلسطينية'.

 

وأبدى استياءه من إطالة أمد الانقسام الفلسطيني ومن الحالة الوطنية الراهنة للشعب الفلسطيني ، محملا الجزء الأكبر للذين 'وقفوا ضد ارادة الناخب الفلسطيني وخصوصا حركة فتح، التي تحتكر السلطة منذ حوالى أربعة عقود'.

 

وأوضح أنه 'غير متفائل بجولة جديدة من الحوار الفلسطيني'، واصفا الدور المصري بـ'المهم الذي لا غنى عنه في القضية الفلسطينية وليس فقط في الحوار الوطني'، ومعربا عن أمله في أن 'تكون التوافقات العربية العربية عاملا مؤثرا بشكل ايجاب في عدم تشتت الشعب الفلسطيني'.

 

وكشف أبو مرزوق عن جولة جديدة من الحوار الاسبوع المقبل ، مشيرا إلى أن 'أبرز نقاط الخلاف مع فتح هي الحكومة والأمن والتزمات السلطة والانتخابات حيث يريد الرئيس محمود عباس الانتخابات على شكل انتخابات حركة فتح في الآونة الاخيرة.

 

انشر عبر