شريط الأخبار

تقرير جديد يؤكد ارتفاع منسوب البحار الى اكثر من متر بحلول عام 2100

08:20 - 02 تشرين أول / سبتمبر 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

اكد تقرير جديد اعده المتخصص مارتن سوميركورم للمنظمة العالمية للمحافظة على البيئة ان منسوب البحار سوف يرتفع الى اكثر من متر بحلول عام 2100.

واضاف سوميركورم بمناسبة المؤتمر العالمي الثالث للمناخ المنعقد حاليا بجنيف ان التغييرات التي ستطرا على منطقة الجليد سوف تؤدي الى فيضانات تؤثر على ربع سكان العالم بسبب زيادة تسرب الانبعاثات الحرارية بعد ذوبان الجليد ما سيؤدي الى تغييرات مناخية كبيرة حول العالم.

وقال ان التقرير يشير الى ان التغييرات المناخية سوف تكون اكثر حدة بالمقارنة مع تقارير اخرى بما في ذلك تقرير اللجنة الحكومية الخاصة بالتغيير المناخي الذي صدر في عام 2007.

وحث مدير عام المنظمة الدولية جيمس ليبي العالم على الاستماع الى هذه التحذيرات ودعا العالم الى اتخاذ الاجراءات المناسبة خلال مؤتمر كوبنهاجن من اجل خفض سريع و فعال لثاني اوكسيد الكربون.

يذكر ان 191 دولة سوف تجتمع في ديسمبر في كوبنهاجن بالدنمرك في الجولة الاخيرة للمفاوضات حول اتفاق عالمي جديد يتناول التغييرات المناخية.

وطبقا للمنظمة الدولية فان الاتفاق الجديد يجب ان يتضمن خفضا ملموسا من الدول الصناعية فيما يتعلق بثان اوكسيد الكربون والتزام هذه الدول في نفس الوقت بتمويل احتياجات الدول النامية من اجل تحرك فعال في مواجهة التغييرات المناخية.         

 

انشر عبر