شريط الأخبار

مصر تتقدم بتصنيف المنتخبات.. والأهلي يتأخر في تصنيف الأندية

02:37 - 02 تموز / سبتمبر 2009

 

 

زيورخ/ تقدمت مصر مركزا واحدا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر سبتمبر، قبل أيام من مواجهة رواندا في تصفيات كأس العالم.

 

واحتلت مصر المركز الـ32 عالميا، وهو المركز الأفضل منذ شهر مارس الذي جاء فيه الفراعنة في المركز الـ31.

 

وجاء أبناء المعلم حسن شحاتة في المركز الثالث إفريقيا بعد كوت ديفوار والكاميرون اللذين حلا في المركزين الـ20 والـ29 فيما تفوقوا على غانا ونيجيريا اللذين يأتيان بعد مصر مباشرة في الترتيب العالمي.

 

وقفزت الجزائر ثلاثة مراكز في التصنيف نفسه عن الشهر الماضي، إذ احتلت المركز الـ44 عالميا فيما تقبع في المركز السابع في التصنيف الإفريقي بعد الدول السابق ذكرها إضافة إلى الجابون.

 

وتلعب مصر مع رواندا في الجولة الرابعة من المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم يوم السبت المقبل فيما تواجه الجزائر صاحبة صدارة المجموعة فريق زامبيا.

 

وعلى المستوى العالمي، حافظت الدول الثلاث الأولى على مراكزها في التصنيف: فظلت البرازيل في الصدارة تليها إسبانيا ثم هولندا فيما احتلت إيطاليا المركز الرابع وجاءت ألمانيا خامسا.

 

وجاء المنتخب الإنجليزي في المركز السابع، تلاه الفريق الأرجنتيني فيما حل ديوك فرنسا في المركز العاشر.

 

الأهلي يتأخر 31 مركزا في تصنيف الأندية .. والزمالك خارج القائمة

 

تأخر الأهلي 31 مركزا في تصنيف أندية العالم الذي يصدر شهريا عن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء (IFFHS)، فيما استمر الزمالك خارج التصنيف للشهر الخامس على التوالي.

 

واحتل الأهلي المركز الـ83 بدلا من المركز 52 الذي كان يحتله الشهر الماضي متأثرا بعدم مشاركته في بطولتي إفريقيا عقب خروجه مبكرا من بطولتي دوري الأبطال ثم كأس الكونفيدرالية.

 

وتراجع حرس الحدود ثمانية مراكز ليحتل المركز الـ100 بدلا من المركز 92 الذي كان يحتله الشهر الماضي.

 

وكان التقدم الوحيد للأندية المصرية من نصيب إنبي الذي حل في المركز 237 بدلا من المركز 266 على خلفية النتائج الجيدة التي حققها في بطولة الدوري وبطولة كأس الكونفيدرالية.

 

واستمر الزمالك خارج قائمة التصنيف التي تضم أفضل 350 ناديا في العالم للشهر الخامس على التوالي.

 

وعلى المستوى العالمي حافظ مانشستر يونايتد الانجليزي على صدارته للأندية، فيما جاء برشلونة الإسباني في المركز الثاني.

 

انشر عبر